عبر الاسلاك

طفل سوري في لباس ضابط تتناقل صورته وكالات الانباء

07.12.2018 | 20:50

انتهت خدمة التلغراف رسميا في اذار من العام 2018 بعد ان قدمت خدمات جليلة للصحافة عبر اكثر من قرن ونصف القرن من الزمن ، ننقل في هذا الباب بعض الصور التي تخص سوريا تلك  التي انتقلت عبر التلغراف ( الاسلاك ) منذ بداية القرن العشرين وحتى التسعينيات منه وهي محفوظة في ارشيف سيريانيوز.


تظهر الصورة لقطة لوكالة الانباء الاميركية اسوشيتد برس لعنصر في الدفاع المدني يتحدث مع طفل يلبس لباس عسكري في خلال ايام حرب تشرين التي ادلعت في 6 تشرين الاول عام 1973.


ترجمة النص المرفق بالصورة 

دمشق ، 21 تشرين الاول ، ( جنديان ) ، عنصر في الدفاع المدني السوري متأبطا سلاحه ، في دمشق ، سوريا ، يتوقف يوم السبت للحديث الى طفل يرتدي لباس ضابط ويحمل لعبة على شكل مسدس. القوات السورية والاسرائيلية تخوض قتالا بعمق 30 كلم داخل اراضي الجولان وراء خط وقف اطلاق النار.


وقد كان مجلس الامن قد اصدر القرار رقم 338 بوقف اطلاق النار بين اسرائيل من ناحية وسوريا ومصر من ناحية اخرى في اليوم التالي لالتقاط هذه الصورة أي في 22 تشرين الثاني، وقد قبلت مصر قرار وقف النار مما اضطر القوات السورية لوقف القتال ، لتدخل سوريا بمرحلة معارك محدودة عرفت باسم "حرب الاستنزاف" واستمرت حتى نهاية ايار عام 1974 حيث تم توقيع اتفاقية فصل القوات المعروفة.

اعداد : سيريانيوز


TAG: