الأخبار المحلية

تسيير دورية روسية تركية جديدة على الطريق الدولي ام 4 في ادلب

02.06.2020 | 17:48

سيرت القوات الروسية والتركية يوم الثلاثاء دورية مشتركة على الطريق الدولي ام 4 في محافظة إدلب.

وقال المركز الروسي للمصالحة في سورية في بيان له "وفقا للاتفاقيات المبرمة بين الرئيسين الروسي والتركي في موسكو، في الـ5 اذار الماضي، جرى يوم 2 حزيران، تسيير الدورية الـ14، الروسية التركية المشتركة على قسم من الطريق السريع ام 4 في منطقة خفض التصعيد في إدلب والتي تربط حلب باللاذقية"​​​.

وشاركت في الدورية مدرعتين من طراز "82A" وسيارة مدرعة من طراز "تيغر"، شاركتا في الدورية المشتركة من الجانب الروسي، وجرى مراقبة حركة الرتل المشترك من الجو من خلال طائرات مسيرة تابعة للقوة الجو- فضائية الروسية.

يشار الى ان الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان اتفقا على وقف لإطلاق النار اعتبارا من ليل 5 اذار، وكان من ضمن بنود الاتفاق البدء بتسيير الدوريات المشتركة بين الروس والأتراك على الطريق الدولي ام 4 (طريق اللاذقية حلب) في 15 اذار.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.