علوم وتكنولوجيا

قريباً... اختبار الخصوبة عند الرجال مباشرة عبر الهاتف الذكي

24.03.2017 | 14:40

طور باحثون في أمريكا، نموذجاً لجهاز يمنح الرجال القدرة على فحص خصوبتهم من خلال مرفق جديد بالهاتف الذكي.

وذكرت شبكة الأخبار الأمريكية (سي سي إن) أن الباحثين في ولاية ماساتشوستس الأمريكية طورو نموذجاً لجهاز يستطيع فحص خصوبة الذكور من خلال الهاتف.

وبين الباحثون أن المرفق يمكنه تقييم السائل المنوي عند الرجل، وتحديد مستوى خصوبته بنسبة تصل إلى 98%.

وتتمثل التكنولوجيا الجديدة في ملحق خارجي يزود بعينات من الحيوانات المنوية، ليقوم التطبيق بتحليلها، مما يؤدي إلى إمكانية الاختبار المباشر، مثل اختبار الحمل المنزلي.

وتحتاج التكنولوجيا الجديدة إلى بضع سنوات إضافية للتطبيق، ويأمل فريق البحث في أن يساهم النموذج الجديد من الاختبار، في تسهيل اختبارات العقم لدى الرجال، وجعلها أرخص مع تجنب الذهاب إلى عيادة الطبيب.

وذكر الباحثون أن تكلفة الجهاز تبلغ أقل من 5 دولارات، كما يعتقد الفريق أن المنتج النهائي سيدخل الأسواق بسعر أقل من 50 دولارا، ما يتيح استخدامه في البلدان النامية.

ويأتي هذا النموذج في وقت يعاني فيه أكثر من 45 مليونا من الأزواج على الصعيد العالمي من العقم، وفقا لإحصائيات العام 2010، أي حوالي 15% من جميع الأزواج في جميع أنحاء العالم.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.