أخبار العالم

للمرة الثانية هذا العام.. اردوغان يعلن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 30 ٪

01.07.2022 | 21:16

رفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، الحد الأدنى لأجور العاملين 30 بالمئة، ليصبح 5 آلاف و500 ليرة تركية (نحو 328 دولارا).

وقال اردوغان، في مؤتمر صحفي عقده بمدينة إسطنبول،  أنه سيبدأ سريان الحد الأدنى الجديد للأجور اعتبارا من 1 تموز الحالي.

وأشار الرئيس أردوغان إلى استمرار إلغاء ضريبتي الدخل ورسوم الدمغة من الحد الأدنى للأجور.

وتعد هذه الزيادة في الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة هي الثانية خلال العام الحالي وحده، لمواجهة مستويات التضخم العالية في تركيا والارتفاع الملحوظ في أسعار السلع الأساسية.

سيريانيوز


TAG:

كيري يلتقي بمسؤولين سعوديين واماراتيين بابو ظبي لبحث توحيد المعارضة السورية

أفادت وزارة الخارجية الامريكية, يوم الأثنين, ان وزيرها جون كيري سيلتقي مع مسؤولين إماراتيين وسعوديين كبار في أبوظبي لبحث سبل "توحيد جماعات المعارضة السورية في مؤتمر تستضيفه السعودية الشهر المقبل".

وكالة: الاتحاد الأوروبي يدرس توسيع علاقاته مع سوريا عبر احياء اتفاقية الشراكة المجمدة لسنوات

كشفت وثيقة صادرة عن الاتحاد الأوروبي، نشرتها وكالة "رويترز"، أن التكتل يدرس توسيع علاقاته مع سوريا، عبر دعم إصلاح القطاع الأمني وتشجيع الاستثمار وإحياء اتفاقية شراكة تجارية مجمدة منذ سنوات.