علوم وتكنولوجيا

"فيسبوك" تختبر أداة لاستعادة الحساب عبر التعرف على الوجه

02.10.2017 | 03:10

تطور "فيسبوك" حالياً، أداة للتعرف على وجه المستخدم  وتأكيد هويته عندما يتم قفل حساب المستخدم بسبب نسيان كلمة المرور أو إدخالها بشكل خاطئ.

وبحسب موقع TNW فإنه سيتم اللجوء للتعرف على الوجه في حالة وحيدة فقط، عندما يتم قفل حساب المستخدم بسبب نسيان كلمة المرور أو إدخالها بشكل خاطئ، كوسيلة بديلة للطرق الحالية التي تعتمد على تأكيد أسماء الأصدقاء بعد عرض صورهم، أو إرسال طلب استعادة الحساب لبريد المستخدم.

واستطاعت "فيسبوك" تطوير الأداة الجديدة  بشكل دقيق جدًا ولا يمكن خداعها بسهولة بحسب أحد الأشخاص الذين قاموا باختبارها، ماشكل صدمة لبعض الشركات التقنية المطورة للأجهزة الذكية والتي تقوم بتطوير مستشعرات خاصة للتعرّف على الوجه.

وأكدت "فيسبوك" اختباها الميزة الجديدة، مشيرةً إلى أن تقديم طلب استعادة الحساب عبر الوجه سيتم على جهاز المُستخدم فقط تحسباً من خداع الآلية بصورة أحد الأشخاص ان كان يشبه صاحب الحساب.

وأيضاً، سيرافق الميزة الجديدة خطوة أخرى للتحقق من الحساب، كإرسال رمز أمان لهاتف المستخدم وإدخاله لإتمام العملية.

ولن يتم تفعيل الميزة بشكل افتراضي، بل يحتاج المستخدم لطلبها  بشكل يدوي. وما يزال مصيرها مجهول من ناحية الأجهزة التي تدعمها.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

وزير النفط: 32 بئرا نفطيا سيتم الانتهاء من تاهيلها بنهاية العام

قال وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم ان عدد الآبار الغازية والنفطية التي تقوم الوزارة حاليا بتاهيلها سيبلغ 32 بئرا بنهاية العام القادم , فيما اشار الى انه تم توزيع 195 مليون ليتر من المشتقات النفطية على نحو 1.3 مليون اسرة.