علوم وتكنولوجيا

"فيسبوك" تختبر أداة لاستعادة الحساب عبر التعرف على الوجه

02.10.2017 | 03:10

تطور "فيسبوك" حالياً، أداة للتعرف على وجه المستخدم  وتأكيد هويته عندما يتم قفل حساب المستخدم بسبب نسيان كلمة المرور أو إدخالها بشكل خاطئ.

وبحسب موقع TNW فإنه سيتم اللجوء للتعرف على الوجه في حالة وحيدة فقط، عندما يتم قفل حساب المستخدم بسبب نسيان كلمة المرور أو إدخالها بشكل خاطئ، كوسيلة بديلة للطرق الحالية التي تعتمد على تأكيد أسماء الأصدقاء بعد عرض صورهم، أو إرسال طلب استعادة الحساب لبريد المستخدم.

واستطاعت "فيسبوك" تطوير الأداة الجديدة  بشكل دقيق جدًا ولا يمكن خداعها بسهولة بحسب أحد الأشخاص الذين قاموا باختبارها، ماشكل صدمة لبعض الشركات التقنية المطورة للأجهزة الذكية والتي تقوم بتطوير مستشعرات خاصة للتعرّف على الوجه.

وأكدت "فيسبوك" اختباها الميزة الجديدة، مشيرةً إلى أن تقديم طلب استعادة الحساب عبر الوجه سيتم على جهاز المُستخدم فقط تحسباً من خداع الآلية بصورة أحد الأشخاص ان كان يشبه صاحب الحساب.

وأيضاً، سيرافق الميزة الجديدة خطوة أخرى للتحقق من الحساب، كإرسال رمز أمان لهاتف المستخدم وإدخاله لإتمام العملية.

ولن يتم تفعيل الميزة بشكل افتراضي، بل يحتاج المستخدم لطلبها  بشكل يدوي. وما يزال مصيرها مجهول من ناحية الأجهزة التي تدعمها.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

الجيش النظامي يحقق تقدم في زريقية بالغوطة الشرقية .. وعشرات القتلى والجرحى جراء القصف

واصلت قوات الجيش النظامي, يوم الثلاثاء, عملياتها العسكرية في الغوطة الشرقية بريف دمشق محققةً تقدماً جديداً في محور زريقية بمحيط بلدة النشابية, في حين أدت عمليات القصف إلى مقتل وجرح العشرات في قرى وبلدات غوطة دمشق.

الخارجية: بعض مسؤولي الغرب شركاء في جرائم الإرهاب وينكرون حق سوريا بالدفاع عن مواطنيها

قالت وزارة الخارجية والمغتربين, الثلاثاء, أن بعض المسؤولين الغربيين وغيرهم شركاء في الجرائم التي ينفذها الإرهابيون بحق المواطنين الأبرياء في مدينة دمشق وريفها ولا سيما أنهم ينكرون حق الدولة السورية في الدفاع عن مواطنيها ومكافحتها للإرهاب .