المنوعات

هاشتاغ "ترحيل السوريين مطلب" يجتاح السعودية

18.03.2019 | 00:20

طالب مغردون سعوديون، اليوم الأحد، بترحيل السوريين المقيمين على أرض بلادهم من خلال هاشتاغ انتشر على موقع تويتر.

واحتل هاشتاغ "#ترحيل_السوريين_مطلب"، المركز الثاني، في قائمة الموضوعات الأكثر رواجا على "تويتر"، في السعودية، بـ 45 ألف تغريدة تناولته.

وبرر بعض الغاضبين من السوريين أسباب هجومهم عليهم بممارسة أعمال غير قانونية في بلادهم، مثل السرقة وتشويه صورة الفتاة السعودية والسيطرة على الإعلام، فضلا عن ادعاء سوريات بأنهن سعوديات عبر تطبيق "سناب شات".

وانتقد بعض المغردين بقاء السوريين في السعودية على الرغم من عودة الهدوء الى معظم الأراضي السورية على حد تعبيرهم ، معتبرين أن السوريين بدأوا يزاحمون السعوديين على الوظائف.

وتسائل احد المغردين عن سبب بقاء السوريين في السعودية في الوقت الذي بدأ اللاجئون السوريون فيه بالعودة الى بلادهم في عدة دول على غرار لبنان والأردن وتركيا ومصر.

واعتبر مغرد اخر أن ترحيل السوريين أصبح حاجة ملحة نظرا لأن السوريين "عاثوا فسادا" في السعودية من خلال النصب والسرقات على حد تعبيره .

بالمقابل انتقد مغردون الهاشتاغ ووصفوه بـ "العنصري"، مشيرين الى أنه لايعبر عن رأي الشعب السعودي.

وغرد أحد المعلقين منتقدا الهاشتاغ كونه يشكل محاولة لاثارة الفتنة بين الشعبين.

كما كتب مغرد سعودي اخر "أنا سعودي ولكن صاحب الهاشتاغ لا يمثلنا إطلاقا يلعب على وتر الوطنية فقط.. وبالنسبة للسوريين: جايين يعملون ومنهم نستفيد بس ".

وتشير الاحصاءات السعودية الرسمية الى أنه يقيم في السعودية حوالي 2.5 مليون سوري، بين عمال و موظفين وطلاب حيث يبلغ عدد الطلبة السوريين الحاصلين على مقاعد دراسة مجانية بالبلاد، أكثر من 141 ألف طالب سوري.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.