علوم وتكنولوجيا

ثلاث مزايا لمزيد من التحكم في اقتراحات الفيديو بتحديث "يوتيوب" الجديد

29.06.2019 | 01:05

أطلق "يوتيوب" تحديثاً جديداً لتطبيقه على الهواتف المحمولة يوفر مزيدا من خيارات التحكم في مقاطع الفيديو على الصفحة الرئيسية والاقتراحات.

ويقدم التحديث الجديد ثلاثة تغييرات، أولها استكشاف المواضيع ومقاطع الفيديو ذات الصلة على صفحتك الرئيسية وفي مقاطع الفيديو التالية، حيث  يمكنك بسهولة استكشاف الموضوعات ومقاطع الفيديو ذات الصلة، ومشاهدة المزيد حول ما تحب على يوتيوب.

وتعتمد الخيارات التي تراها على اقتراحاتك الشخصية الحالية وتهدف إلى مساعدتك في العثور على ما تبحث عنه بشكل أسرع.

ويمكن أن تكون مقاطع الفيديو ذات الصلة تتمثل في مقطع فيديو أو مقاطع فيديو منشورة بواسطة القناة التي تشاهدها، أو مواضيع أخرى قد تهمك.

ويمكن العثور على هذه الميزة الجديدة على الصفحة الرئيسية عند التمرير لأعلى، اذ ان الميزة متاحة حاليًا للمستخدمين الذين سجّلوا الدخول باللغة الإنجليزية على تطبيق يوتيوب لنظام أندرويد، وستكون متاحة على iOS  وسطح المكتب وللغات الأخرى قريبًا.

كما يقدم التحديث ميزة ازالة الاقتراحات من القنوات التي لا ترغب في مشاهدتها، ومع هذا الخيار المهم، أصبح بإمكانك وقف اقتراحات مقاطع فيديو من قناة معينة، وكل ما عليك فعله هنا، هو النقر على القائمة ثلاثية النقاط الموجودة بجوار مقطع الفيديو على الصفحة الرئيسية أو على زر القائمة للفيديو التالي.

ثم الضغط على الخيار الجديد “Don’t recommend channel”.بعد ذلك، يجب ألا تشاهد مقاطع الفيديو من تلك القناة المقترحة لك على يوتيوب.

على أن تتوفر هذه الميزة الجديدة على مستوى العالم على تطبيق يوتيوب لنظامي أندرويد و iOS من اليوم، وستكون متاحة على سطح المكتب قريبًا.

أما ميزة تعرف على المزيد حول سبب اقتراح مقطع فيديو لك، فهي عندما يتم التوصية من قبل يوتيوب بمقاطع فيديو من قنوات لم تشترك فيها من قبل، حيث ستظهر المزيد من المعلومات أسفل الفيديو في مربع صغير، بهدف توضيح سبب ظهور مقاطع الفيديو هذه على صفحتك الرئيسية، وذلك من أجل مساعدتك في العثور على مقاطع الفيديو من القنوات الجديدة التي قد ترغب فيها.

ومن المتوقع ان تتوفر هذه الميزة الجديدة على مستوى العالم على تطبيق يوتيوب لنظام التشغيل iOS من اليوم، وستكون متاحة على  أندرويد وسطح المكتب قريبًا.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.