المنوعات

تحذير للسيدات من وضع المكياج على البشرة اثناء ممارسة الرياضة

05.02.2018 | 22:55

 حذر أطباء من ترك السيدات الماكياج على الوجه خلال ممارسة التمارين الرياضية، إذ قد يتسبب في احداث ضرر للبشرة، لانها تغلق المسام وتمنع التعرق.

ونقلت وسائل اعلام عن المديرة الطبية في عيادة أطباء لندن، بريثي دانيال قولها  ان "العرق يحتاج للتبخر لتبريد الجسم وتخليصه من الشوائب، ومنع هذه العملية بإغلاق المسامات يمكن أن يتسبب في نمو الميكروبات، مثل بكتيريا حب الشباب، وهو ما يمكن أن يسبب البقع".

واضافت ان "الجسم في حاجة إلى العرق من أجل تبريده بشكل مستمر أثناء ممارسة الرياضة، إلا أنه عندما تتفتح مسام البشرة بينما تغطيها طبقة من مستحضرات التجميل، تنحصر الشوائب وتتراكم الأوساخ على المسام مكونة بثور سوداء، لذا ينصح بإزالة الماكياج قبل البدء في أداء التمارين الرياضية، وغسل الوجه مرة أخرى بعد الانتهاء".

وكانت دراسات سابقة حذرت من مستحضرات التجميل لانها تحتوي على مواد اللافتين التي تسبب بالعديد من المشاكل الصحية مثل اصابات العين و التهيج و الصداع و مشاكل اخرى كضعف الذاكرة .

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.