المنوعات

تحذير للسيدات من وضع المكياج على البشرة اثناء ممارسة الرياضة

05.02.2018 | 22:55

 حذر أطباء من ترك السيدات الماكياج على الوجه خلال ممارسة التمارين الرياضية، إذ قد يتسبب في احداث ضرر للبشرة، لانها تغلق المسام وتمنع التعرق.

ونقلت وسائل اعلام عن المديرة الطبية في عيادة أطباء لندن، بريثي دانيال قولها  ان "العرق يحتاج للتبخر لتبريد الجسم وتخليصه من الشوائب، ومنع هذه العملية بإغلاق المسامات يمكن أن يتسبب في نمو الميكروبات، مثل بكتيريا حب الشباب، وهو ما يمكن أن يسبب البقع".

واضافت ان "الجسم في حاجة إلى العرق من أجل تبريده بشكل مستمر أثناء ممارسة الرياضة، إلا أنه عندما تتفتح مسام البشرة بينما تغطيها طبقة من مستحضرات التجميل، تنحصر الشوائب وتتراكم الأوساخ على المسام مكونة بثور سوداء، لذا ينصح بإزالة الماكياج قبل البدء في أداء التمارين الرياضية، وغسل الوجه مرة أخرى بعد الانتهاء".

وكانت دراسات سابقة حذرت من مستحضرات التجميل لانها تحتوي على مواد اللافتين التي تسبب بالعديد من المشاكل الصحية مثل اصابات العين و التهيج و الصداع و مشاكل اخرى كضعف الذاكرة .

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

ديمستورا باق لانجاز "المهمة الاخيرة"

اوضح المبعوث الاممي الخاص الى سوريا ستيفان ديمستورا بان الامين العام للامم المتحدة طلب منه البقاء في منصبه للتحقق فيما اذا كان يستطيع عقد اللجنة الدستورية ام لا قبل نهاية العام الجاري. ( وكالات)

بالصور .. تعرف على شخصيتك من شكل انفك

تعتبر لغة الجسد من اللغات الصامتة والوسائل التي يستطيع من خلالها الشخص قراءة الآخرين و التعرف على ما يحملونه من طباع و صفات دون التحدث عن ذلك وفقاً لأسس و نظريات علمية.