الأخبار المحلية

رئاسة مجلس الوزراء تذكر بعطلة عيد الجلاء الثلاثاء المقبل

15.04.2018 | 15:55

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء، يوم الأحد، تعميما تذكّر فيه بعطلة عيد الجلاء، حيث تعطل جميع الجهات العامة يوم الثلاثاء القادم الواقع في 17 نيسان.

وأشار التعميم الذي نشرته رئاسة مجلس الوزراء على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)  إلى أن "تراعى أحكام الفقرة (ج) من المادة ( 43) من القانون الأساسي للعاملين في الدولة بالنسبة للجهات التي تتطلب طبيعة أعمالها أو ظروفها استمرار العمل فيها".

وتنص الفقرة ( ج ) من المادة ( 43 ) على أنه يجوز في بعض الجهات العامة أو في الأعمال التي تتطلب طبيعتها أو ظروفها استمرار العمل فيها أن تحدد الراحة الأسبوعية أو التعطيل في أيام الأعياد الرسمية بالتناوب بين العاملين شريطة أن تتحقق الراحة الأسبوعية لجميع العاملين.

ويعتبر يوم السابع عشر من نيسان من كل عام عيداً وطنياً لجلاء آخر جندي في الاحتلال الفرنسي من الأراضي السورية وكان ذلك في العام 1946.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

خلال زيارته لقاعدة التنف.. جنرال امريكي: قد نستخدم القاعدة لتقليص التواجد الايراني في سورية

قال قائد القيادة المركزية الامريكية في الشرق الاوسط جوزيف فوتيل إن التواجد الأمريكي في سوريا يشكل أداة ضغط في أيدي الدبلوماسيين الأمريكيين, مشيرا الى البنتاغون قد يستخدم قاعدة التنف لتقليص التواجد الايراني في سورية.

الاسد رئيسا لسوريا  1971

التقطت هذه الصورة بواسطة وكالة ابريطانية مقرها لندن تعمل باسم "كاميرا برس" للرئيس السابق لسوريا حافظ الاسد ..

ابو احمد .. والعمل الصحفي

ما هو العمل الصحفي ، هل يمكن للمادة الصحفية ان تكون موالية / معارضة .. ترويج ام نقد ام كلاهما .. تابعوا معنا ..