المنوعات

تناول الوجبات وحيدا يجعلك اكثر تعاسة

23.05.2018 | 20:55

توصلت دراسة حديثة الى أن تناول الوجبات وحيدًا هو السبب الأكبر لتعاسة الأشخاص.

ونقل موقع  "ديلي ميل" البريطاني، عن المشرف على الدراسة، في جامعة أوكسفورد، سانسباريز، قوله إن "الأكل الجماعي أو مع الشريك في كثير من الأحيان هو وسيلة بسيطة لتعزيز اتصالك مع الآخرين".

وشملت الدراسة بحثًا على أكثر من 8000 شخص بأسئلة تقيس مستوى السعادة والارتياح والرضا عن النفس والقلق على مقياس "الرفاهية" من الصفر إلى 100.

وسجل أولئك الذين يأكلون بمفردهم ما يقرب من ثماني نقاط في المتوسط أقل من الذين لا يفعلون ذلك.

وافاد ما يقرب من خمس أولئك الذين يعيشون مع أنفسهم أنهم يأكلون وحدهم في كل وقت وخاصة العُزاب أو المنغمسين في العمل.

واظهرت النتائج  أن ربع البالغين يأكلون وحدهم كل أو معظم الوقت، وذلك إما بسبب نمط الحياة المحمومة والسريعة أو العزلة الاجتماعية، وهذا السبب تحديدًا- تناول الأكل وحيدًا- يجعل هؤلاء الأشخاص أكثر تعاسة من الأسباب الأخرى مثل المشاكل المالية أو حتى الإعاقات الجسدية.

واشار الباحثين ان الرقم المتوسط للرفاهية جاء بمتوسط 60.7 من أصل 100، وتُعزى هذه النسبة إلى أربعة عوامل، وهي: الأكل الجماعي، والعلاقة الزوجية الجيدة، والنوم الجيد، ونمط الحياة المعتدل.

ويأتي الأكل منفردًا ليخفض نسبة الرضا عن حياة الشخص ليصل إلى 7.9 تحت الـ60.7 الطبيعية.

من جهته، اوضح المستشار الاجتماعي"إيزي سيككومب" إن هناك حاجة لزيادة الوعي العام باعتبار "الوحدة" مرضا خطيرا، فنحن جميعًا بحاجة إلى أن نكون على اطلاع على بعضنا البعض.

يشار الى ان دراسة مشابهة، وجدت  ان وجود أصدقاء حقيقين في حياة الفرد، يمكنه من تحسين وضعه الصحي خاصة مع التقدّم في السن.

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.