الاخبار السياسية

مجلس الامن يتبنى مشرع قرار يدعو الى هدنات وممرات انسانية في غزة

16.11.2023 | 12:49

تبنى مجلس الامن الدولي، يوم الاربعاء، مشروع قرار يدعو الى هدنات وممرات انسانية في قطاع غزة، الذي يشهد حملة قصف من قبل الطيران الاسرائيلي.

وذكرت وكالات انباء أن مشروع القرار يطالب بحماية المدنيين والاطفال في قطاع غزة، كما دعا الى اطلاق سراح الرهائن بشكل غير مشروط، الذين تحتجزهم حماس وفصائل أخرى، وخصوصا الأطفال.

والقرار صاغته مالطا، وتم تبنيه بأغلبية 12 صوتا، فيما امتنعت 3 دول عن التصويت هي الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا.

ولم يتطرق القرار إلى إدانة الهجوم الذي شنته حركة "حماس" في 7 تشرين الأول، والذي خلف حوالي 1200 قتيل، وفق السلطات الإسرائيلية.

وجاء القرار بعد ساعات على اعلان الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة.

وفشل مجلس الأمن الدولي، في تشرين الاول، في تبني مشروع قرار روسي يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي يتعرض لهجوم اسرائيلي متواصل.

وكانت حركة "حماس" اطلقت منذ اكثر من شهر عملية "طوفان الاقصى"، حيث شنت قصفاَ على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة وأسرت فيها عددا من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

وقد ردت إسرائيل على هجوم "حماس"، حيث قامت بحملة قصف على القطاع، ما اسفر عن سقوط آلاف الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال، بالتزامن مع قطع الماء والكهرباء والوقود، ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية.

 

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.