علوم وتكنولوجيا

دون فقدان البيانات.. خطوات تغيير رقم الهاتف على "واتساب"

08.11.2018 | 16:03

يخشى بعض المستخدمين من فقدان البيانات في حال تغيير أرقام هواتفهم، وخاصة تلك التي يتم إرسالها عبر تطبيق "واتساب"، الذي يوفر مرونة وفورية في إرسال النصوص والصور والمستندات.

ولا يعرف الكثير من المستخدمين أن "واتساب" يوفر ميزة "تغيير الرقم" أو Change Number، التي تسمح بتغيير رقم الهاتف المرتبط بحساب "واتساب" الخاص بهم على نفس الهاتف، حيث ستعمل هذه الميزة على ترحيل جميع معلومات الحساب - بما في ذلك معلومات ملف التعريف الخاص بك - والمجموعات والإعدادات من رقم الهاتف القديم إلى الرقم الجديد، كما أنه يقوم أيضا بحذف الحساب المرتبط بالرقم القديم، لذلك لن تتمكن جهات الاتصال الخاصة بك من رؤية رقم هاتفك القديم في قوائم جهات الاتصال الخاصة به على واتس آب.

ولتغيير الرقم على "واتساب" لمنصة أندرويد:

1- أدخل بطاقة SIM مع الرقم الجديد في جهازك.

2- افتح تطبيق واتس آب.

3- تأكد من التحقق من رقم هاتفك القديم حاليًا، حيث يمكن رؤية الرقم الذى تم التحقق منه في "واتساب" من خلال الانتقال إلى WhatsApp> زر القائمة> الإعدادات والضغط على صورة ملفك الشخصي.

4- انتقل إلى WhatsApp> زر القائمة> الإعدادات> الحساب> تغيير الرقم.

5- أدخل رقم هاتفك القديم في المربع العلوى.

6- أدخل رقم هاتفك الجديد في المربع السفلى.

7- اضغط فوق تم في أعلى الشاشة.

8- سيُطلب منك التحقق من رقم هاتفك الجديد.

 

أما بالنسبة لمستخدمي التطبيق على منصة  iOS اتبعوا الخطوات التالية:

1- يفتح المستخدم تطبيق واتس على ايفون، ثم ينتقل إلى الإعدادات> الحساب> تغيير الرقم.

2- أدخل رقم هاتف WhatsApp الحالي في المربع الأول.

3- أدخل رقم هاتفك الجديد في المربع الثاني.

4- اضغط على "تم" للمتابعة.

يجب أن يلاحظ القراء أنه عند تغيير رقم هاتف  WhatsApp، لن يتم إبلاغ جهات الاتصال الخاصة بهم بشكل فردى بالتغيير، ومع ذلك، سيشاهد المشاركون الذين يشاركونك دردشات المجموعة أنك غيّرت رقمك.

 سيريانيوز


TAG:

احكام غيابية باعدام ابو محمد الجولاني والبويضاني

أصدرت محكمة الجنايات بدمشق أحكاماً غيابية باعدام كل من زعيم "هيئة تحرير الشام" المدعو محمد حسين الشرع الملقب "أبو محمد الجولاني"، وزعيم "جيش الإسلام" عصام بويضاني، وزعيم "فيلق الرحمن" عبد الناصر الشمير.