أخبار العالم

تواصل احتجاجات السودان للأسبوع الثالث.. وصدور قرارات بتعيينات حكومية وقيادية

05.01.2019 | 20:37

تواصلت التظاهرات الاحتجاجية في السودان، والتي دخلت أسبوعها الثالث، في وقت أصدر الرئيس عمر البشير سلسلة قرارات بتعيينات في مناصب قيادية حكومية .

ونقلت "رويترز" عن شاهد قوله، ان عشرات المحتجين تجمعوا في ام درمان قرب العاصمة الخرطوم ورددوا شعارات مناهضة للحكومة.

وعمدت الشرطة الى تفرق المحتجين من خلال استخدام قنابل الغاز، مع دخول الاحتجاجات على سوء الاوضاع الاقتصادية، اسبوعها الثالث.

وفي سياق متصل، اصدر رئيس السودان عمر عمر البشير قرارات بتعيينات في مناصب حكومية وقيادية، ابرزها تعيين وزير جديد للصحة ومديراً للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون

وجاء ذلك بعد تعهد البشير باجراء اصلاحات واسعة في خطوة لتهدئة الاحتجاجات المتفاقمة، وسط مطالب "الجبهة الوطنية للتغيير" بحل البرلمان وبتشكيل حكومة انتقالية لتهيئة البلاد لانتخابات حرة ونزيهة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويشهد السودان أسوأ ازمة تظاهرات احتجاجا على الغلاء وارتفاع الاسعار والوضع المعيشي المتدهور، ومطالبة باسقاط النظام.

وأدت الاحتجاجات المتفاقمة إلى سقوط قتلى وإعلان السلطات حالة الطوارئ على خلفية التظاهرات التي تعتبر الأكبر في البلاد منذ خمس سنوات.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.