المنوعات

على هامش مشاركته في معرض دمشق.. معين شريف يتحدث عن سوريا ويكشف عن جديده

معين شريف

23.08.2017 | 21:28

وصف الفنان اللبناني معين شريف حفلات معرض دمشق الدولي بانها أشبه بمهرجانات "الانتصار"، وذلك على هامش مشاركته في الحفلات الفنية المرافقة لمعرض دمشق الدولي بدورته 59.

وقال معين خلال مؤتمر صحفي عقده في فندق الداما روز بدمشق ,ان "الفن هو من اهم الاسلحة التي تستخدم في الحروب والازمات ما يتطلب التعاطي معه بجدية"، لافتا الى ان "سوريا هي الدولة الوحيدة التي ما زالت متمسكة بالفن الأصيل وأنها البلد الوحيد الذي ما زال يسمع من بيوته وحاراته صوت فيروز ووديع الصافي".

واعتبر شريف أن "سوريا تستحق كل الحب وكل الفرح لأن شعبها الأصيل يعطي دروسا في إرادة الحياة".

وشارك الفنان معين شريف في معرض دمشق الدولي, حيث أحيا اليوم الاربعاء حفلا غنائيا .

من جهة اخرى، كشف شريف  خلال المؤتمر عن جديده , وقال انه "يخبئ لجمهوره ومحبيه مفاجات واغاني جديدة تشبه المستقبل المشرق , واغنيات يغلب عليها طابع الفرح والتجديد"، مشيرا إلى أن "الشاعر فارس اسكندر سيكتب له نصوص أغلب هذه الأعمال".

و لقب الفنان معين شريف بمطرب الجيلين لقدرته على تقديم أغان من وحي التراث اللبناني بروح العصر، كما اعتبره الفنان الراحل وديع الصافي ابنه الروحي وله ثمانية ألبومات غنائية.

يشار الى معرض دمشق الدولي عاد الى الساحة بعد انقطاع دام 5 سنوات نتيجة الأوضاع الأمنية في سوريا.

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.