أخبار العالم

اليونان...إصابات نتيجة اشتباكات بين الشرطة ومهاجرين حاولوا اللجوء لأوروبا

06.04.2019 | 17:53

سقط جرحى، يوم الجمعة، بعد اندلاع اشتباك، بين عناصر الشرطة اليونانية ومهاجرين كانوا متجمعين في محطة قطار بأثينا، في مسعى منهم للجوء إلى أوروبا.

وذكرت وكالات انباء، ان الشرطة وصلت الى مكان تجمع المهاجرين،  لمنعهم من التحرك باتجاه الدول الأوروبية، ماادى حدوث اشتباكات بين الطرفين، حيث أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع، فيما رد عدد من اللاجئين باستخدام الحجارة والعصي والزجاجات..

وبحسب ماذكرته وكالة "الاناضول"، فان الاشتباكات أسفرت عن اصابة 3 أشخاص بينهم عنصر شرطة، وتوقيف أحد المهاجرين.

وكانت انباء تناقلت حول فتح الحدود بين اليونان وبقية الدول الأوروبية، ما أدى إلى تجمع أعداد من المهاجرين، بينهم نساء وأطفال، راغبين في العبور إلى جمهورية شمال مقدونيا.

 الا ان وكالة "رويترز" اشارت الى ان وزير الهجرة اليوناني ديمتريس فيتساس قال لقناة (إي.آر.تي) اليونانية ان ”فتح الحدود كذبة“.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان مئات المهاجرين ، حاملين معهم حقائبهم وأغراضهم، تجمعوا في محطة قطار  "لاريسيس" بالعاصمة، صباح الجمعة، وجلسوا على قضبان السكة الحديد، حيث اشار بيان أصدرته إدارة المحطة الى ان حركة القطارات "توقفت بين أثينا وسالونيك".

وعلقت اعداد كبيرة من المهاجرين، الذي يحاولون الوصول إلى أوروبا، في مخيمات اليونان، وسط ظروف معيشية سيئة، مع اغلاق الدول الأوروبية  حدودها أمام المهاجرين منذ عام 2016،

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.