الأخبار المحلية

هيئات "المعارضة" في درعا ... تقيم انشطة رياضية "احتفالا بالذكرة الخامسة للثورة"

16.03.2016 | 17:04

نظمت اللجنة التنفيذية التابعة ل"الهيئة-العامة -للرياضة-والشباب"التابعة للمعارضة بمحافظة درعا يوم الثلاثاء سباق جري في الذكرى  الخامسة لإنطلاق "الثورة السورية".

وشارك 55رياضي في سباق للجري لمسافة 3كيلو متر في بلدة المزيريب الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في ريف درعا الغربي.

وتقوم في مناطق سيطرت عليها المعارضة في مختلف انحاء سوريا هيئات حكم مدني تحاول ان تقوم بدور "الدولة" في تسيير الامور الحياتية للمواطنين.

وتأتي "الهيئة العامة للرياضة والشباب المعارضة" التي تأسست في العام 2014 من ضمن هذه الهيئات التي اتت كبديل عن "الإتحاد الرياضي العام " التابع للنظام. 

ودخلت هدنة بين النظام وفصائل المعارضة حيز التنفيذ قبل اكثر من ثلاثة اسابيع لدفع المسار السياسي في محادثات قائمة حاليا في جنيف بين الطرفين، الامر الذي ساعد في ان تسود اجواء الهدوء اغلب المناطق "الساخنة" في سوريا.

وعادت بعض اوجه الحراك المدني في مناطق سيطرة المعارضة بعد تطبيق الهدنة التي تجلت  في خروج مظاهرات مناهضة للنظام بعد غياب لسنوات جراء احتدام المعارك بين النظام والمليشيات الداعمة له ومسلحي المعارضة.

سيريانيوز

 

 

 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.