الأخبار المحلية

ضبط أشخاص بينهم عاملون صحيون يبتزون المواطنين ماديا بشأن اختبار "الكورونا"

18.08.2020 | 15:59

أعلنت وزارة الصحة انه تم توقيف عدة أشخاص بينهم عاملون صحيون، بتهمة "استغلال" مواطنين يرغبون بإجراء اختبار "الكورونا"، و "ابتزازهم" مقابل الحصول على مبلغ مالي.

واشارت الصحة عبر صفحتها على الفيسبوك، الى انه تمت احالة هؤلاء الاشخاص الى "الجهات المختصة"، داعية المواطنين الى "الحذر" وعدم التجاوب مع أي شخص يلجأ للاستغلال المادي مقابل تسهيل حصولهم على نتيجة اختبار الكشف عن فيروس "كورونا".

واكدت الوزارة أن الحصول على موعد لإجراء الاختبار يتم حصراً عبر الاتصال بـ الرقم الرباعي 9195 وإعطاء البيانات الخاصة بالشخص وموعد سفره ترسل بعدها رسالة (SMS) عبر الهاتف الجوال تحدد موعد ومكان إجراء الاختبار وذلك في أحد النقاط الطبية المعتمدة من قبل الوزارة "مدينة تشرين الرياضية، مدينة الجلاء الرياضية، صالة الفيحاء الرياضية".

وحددت وزارة الصحة في البداية مراكز لإجراء  مسحات في دمشق حصراَ وهي مركز "أبي ذر الغفاري" مزة اوتستراد قرب جامع الأكرم ، ومركز  "زهير حبي" ساحة الجبة – الشيخ محي الدين، ومركز " 8 آذار" زاهرة قديمة _ مقابل كرجات درعا، و مركز " 7 نيسان" كورنيش التجارة.

ثم اعتمدت الصحة نقاط طبية اضافية لاجراء المسحات في مدينتي "الجلاء" الرياضية و"تشرين" الرياضية و صالة "الفيحاء" الرياضية بدمشق و "مركز التدخل المبكر"، خلف مديرية الصحة في اللاذقية ، ومشفى" زاهي أزرق" بحلب بناء المخابر منطقة بستان الباشا.

وتم تحديد قيمة الفحص بما يعادل 100 دولار أمريكي أو ما يعادلها بالليرات السورية وفق تسعيرة مصرف سوريا المركزي للمواطنين السوريين ومن في حكمهم.

سيريانيوز


TAG: