الاخبار السياسية

الأردن يعلن إطلاق سراح 2 من مواطنيه كانا مختطفين في سوريا

30.05.2019 | 22:42

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، يوم الخميس، أن السلطات السورية تعاونت معها في قضية إطلاق سراح 2 من مواطنيها كانا مختطفين في سوريا قبل أيام.

ونقلت صحيفة "الغد" الأردني عن الناطق باسم الخارجية الأردنية سفيان سلمان القضاة، ان الأردن تابع قضية اختطاف 2 من مواطنيه  التي كانت بسبب "خلاف تجاري"، مع وزارة الخارجية السورية من خلال السفارة الاردنية بدمشق.

واشار الى ان بلاده تلقت تأكيدات من الخارجية السورية بأنه قد تم الايعاز للأجهزة الأمنية للبحث عن المخطوفين وتحديد مكان احتجازهما حتى تمكنت من العثور عليهما.

وتناقلت وسائل اعلام تصريحات لوالد احد المخطوفين، بانه تلقى اتصالا من سوريا مساء الاثنين الماضي، من احد الخاطفين، أبلغه بانه ولده معاذ مخطوف مع شخص اخر يدعى خلدون، وطالب بفدية " 90 ألف دولار مقابل إطلاق سراحهما".

وبحسب والد المخطوف، فان احد الخاطفين ابلغه بان الاختطاف سببه "خلاف مالي" مع شخص ثالث هو مواطن أردني يقيم في مدينة الرمثا.

ولم ترد ايه توضيحات او ذكر تفاصيل العملية التي ادت الى خطف الاردنيين في سوريا.

 وبحسب الأنباء المتداولة، فان الأردنيين اللذين كانا مخطوفين في سوريا وصلوا الى حدود المملكة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويأتي ذلك بعد أقل من شهر على إطلاق السلطات السورية، سراح أردني وزوجته، بعد اعتقالهما مدة أسبوعين، أثناء زيارتهما إلى سوريا.

وهذه ليست المرة الاولى التي يتعرض فيها مواطنون أردنيون لمشاكل في سوريا، حيث  اعتقل عشرات الأردنيين بعد دخولهم الأراضي السورية، أفرجت السلطات السورية عن عدد منهم، في حين ما يزال البقية رهن الاعتقال.

وتتابع السلطات الأردنية مع دمشق قضية احتجاز العشرات من مواطنيها في السجون السورية، لمعرفة مصيرهم وأسباب اعتقالهم، دون صدور أي رد او توضيحات من الجانب السوري على هذه القضية .

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.