أخبار العالم

مصر تطلق حملة عسكرية واسعة النطاق على المتشددين في سيناء

09.02.2018 | 14:47

بدأت مصر، يوم الجمعة، عملية عسكرية واسعة النطاق على المتشددين الإسلاميين في سيناء، تشارك فيها القوات الجوية والبحرية وقوات حرس الحدود والشرطة.

وأصدرالجيش المصري بيانين عن العملية، أعلن في الأول إطلاق العملية في شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غربي وادي النيل، مشيرا الى ان الهدف من العملية هو احكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية وتطهير المناطق التي يوجد فيها العناصر الإرهابية.

بينما قال متحدث عسكري مصري، في البيان الثاني، ان القوات الجوية بدأت استهداف "بؤراً وأوكار ارهابية" شمال سيناء.

وتأتي العملية العسكرية الواسعة،  قبل انتهاء مهلة ثلاثة أشهر حددها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتأمين منطقة سيناء، الذي يسعى لإعادة انتخابه بانتخابات رئاسية مقررة في الفترة بين 26و28 الشهر الجاري.

و افاد التلفزيون المصري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عن كثب سير العمليات العسكرية.

وتواجه مصر تحديا أمنيا في ظل تواجد عناصر تابعة لتنظيم "داعش" بشمال سيناء، حيث تشن قوات الأمن والجيش في مصر حملة عسكرية موسعة في المدينة منذ سنوات، تستهدف القضاء عليهم.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

اردوغان سنحاصر عفرين قريباً.. واتصالاتنا منعت انتشار القوات السورية فيها

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان, يوم الثلاثاء, ان قوات "غصن الزيتون" ستفرض حصاراً على منطقة عفرين بريف حلب في الأيام المقبلة, مشيرا الى ان بلاده منعت انتشار القوات السورية في المنطقة من خلال اتصالاتها مع روسيا وايران..

نموذج جديد...سياحة بـ "مرافقة الأمن" في ظل غياب الأمان

اتخذت وزارة السياحة نموذجاً سياحياً جديدا من خلال إطلاق شركة أمنية سياحية تقدم خدماتها لحماية السياح، وحراسة المنشآت السياحية من الأخطار , في وقت يعاني فيه قطاع السياحة من أزمات وتحديات في بلد غاب عنه الامن والامان نتيجة الحرب الراهنة.