الاخبار السياسية

وزير الخارجية الأردني: هناك توافق عربي على ضرورة إنهاء الأزمة السورية

01.11.2022 | 18:17

صرح وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، بأن وزراء الخارجية العرب توافقوا على ضرورة إنهاء الأزمة السورية مع وجود دور عربي قيادي لحلحلة تلك الأزمة.

وقال الصفدي الأمس لوكالة "سبوتنيك" على هامش اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب: "أتحدث عن الرؤية الأردنية فأقول إن الأزمة السورية طالت ولا بد من وجود دور عربي قيادي لحلها وتخليصها من تبعاتها، وبما يتيح حل سياسي يحفظ لسوريا وحدتها ويخلصها من الإرهاب، يعيد لها أمنها وعافيتها ودورها إقليميا ودوليا".

وبالنسبة لموضوع عودة سوريا إلى الجامعة العربية، بين الوزير أن "هذا اجتماع وزراء خارجية العرب، وستنعقد القمة غدا وبعد غد وستكون كل الأمور على طاولة القادة، لكن ما توافقنا عليه جميعا هو أهمية أن تنتهي هذه الأزمة وأن يكون هناك دور عربي قيادي لإنهائها".

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قد صرح أن نظيره الروسي سيرغي لافروف سيزور الأردن خلال ايام، لبحث الملف السوري.

وانطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات القمة العربية بنسختها الحادية والثلاثين في الجزائر، بعد توقف دام 3 سنوات، وسط استمرار تجميد مقعد سوريا داخل أروقة القمة.

 

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.