أخبار العالم

مستوطنون يهاجمون قرية فلسطينية ويحرقون سيارتين

09.08.2017 | 17:42

قال سكان في قرية أم صفا شمال مدينة رام الله في الضفة الغربية يوم الأربعاء، إن مستوطنين اسرائيليين هاجموا القرية وأحرقوا سيارتين.

ونقلت وكالة (رويترز) عن أحد الشهود عمر طناطرة قوله، ان "سيارة للمستوطنين دخلت قرية ام صفا وأشعلت النار في سيارته وسيارة جاره , دون ان يتمكن من مشاهدة قام بذلك, ولكن حسب شهود عيان فإن سيارة تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية فيها ثلاثة مستوطنين هم من أحرقوا السيارتين".

وبحسب الوكالة, فقد كتب على باب مخزن بالمنطقة كلمات بالعبرية, قال أحد السكان إنها تعني الانتقام لمقتل ثلاثة مستوطنين على يد فلسطيني الشهر الماضي في مستوطنة مجاورة.

ووصلت إلى القرية قوات أمن إسرائيلية وشوهدت وهي تستجوب عددا من سكان البيوت المجاورة لموقع الهجوم.

وأوضح عدد من شبان القرية أنهم كانوا يتوقعون مهاجمة المستوطنين لقريتهم لذلك نظموا دوريات حراسة استمرت أسبوعين دون أن يحدث شيء.

من جهة أخرى, قال سكان من قرية كوبر التي قتل شاب منها ثلاثة مستوطنين في عملية طعن الشهر الماضي، إن السلطات الإسرائيلية أحكمت حصارها على القرية وأغلقت جميع الطرق المؤدية إليها، وأضافوا أن القرية "شهدت مواجهات بين الشبان والقوات الإسرائيلية".

وكان 3 مستوطنيين قتلوا وجرح آخر شهر تموز الماضي, بعملية طعن نفذها شاب فلسطيني, في بلدة رام الله, في  حادثة انتهت بمقتل منفذ العملية, وذلك عقب المواجهات  الدامية بين الأمن الإسرائيلي ومصلين في القدس.

وتكررت حوادث الطعن التي  شنها فلسطينيون ضد إسرائيليين او عناصر شرطة في عدة مناطق.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.