الأخبار المحلية

شبكة محلية: أكثر من 10مليون حبة "كبتاغون" تنتج شهريا في الجنوب السوري

10.10.2022 | 15:50

أفادت شبكة تجمع أحرار حوران في تقرير لها أن عدد مصانع "الكبتاغون" في الجنوب السوري يترواح بين 8 و 10 مصانع آلية ونصف آلية بقدرة إنتاجية قد تصل إلى أكثر من 10 مليون حبة شهرياً.

وعلمت الشبكة من مصادرها أنه من المتوقع زيادة أعداد معامل "الكبتاغون" في المنطقة الجنوبية لتخفيف أعباء النقل والشحن وذلك لقرب هذه المناطق من الحدود مع الأردن والتي باتت تعتبر اليوم النافذة الأولى لتهريب المخدرات إلى دول الخليج.

وفي سياق متصل، تتزايد نسب المتعاطين محلياً بشكل يومي وكذلك أعداد العاملين في التهريب خاصة في المناطق القريبة من الحدود، والتي باتت اليوم مراكز لتخزين المخدرات وتهريبها، وفقاً للشبكة.

وكانت تحقيقات صحفية لوسائل عالمية كشفت أن عوائد تصنيع وتهريب المواد المخدرة في سوريا، بلغ 5 مليارات و700 مليون دولار في العام 2021، وبينت تورط مسؤولين مقربين من النظام السوري في عمليات التصنيع والتهريب.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.