الاخبار السياسية

لاريجاني: نامل بالتوصل لـ "قرار نهائي" بشان ادلب خلال القمة الثلاثية الجمعة

07.09.2018 | 00:10

أعرب رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني، عن أمله في أن تتوج القمة الروسية الإيرانية التركية المرتقبة يوم الجمعة في طهران بـ"قرار نهائي" حول قضية محافظة إدلب.

وقال لاريجاني، خلال لقاء مع رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، في موسكو "آمل كثيرا بأن يتمكن السيد بوتين، الذي سيشارك في قمة طهران الجمعة، من التوصل إلى توافق نهائي معين مع نظيريه بشأن الأحداث في إدلب".

وتابع لاريجاني "لقد اعترف المجتمع الدولي اليوم بأن إيران وروسيا حققتا نجاحات كبيرة في مكافحة الإرهاب، وفي هذه اللحظة التي نتحدث فيها معكم، يلفظ الإرهاب في أراضي الجمهورية العربية السورية أنفاسه الأخيرة", مشيرا إلى أن التعاون بين إيران وروسيا "أثر على مدار السنوات الأخيرة بصورة ملموسة على سير التطورات في المنطقة".

وتعقد  قمة ثلاثية حول الملف السوري تجمع رؤساء روسيا، فلاديمير بوتين، وإيران، حسن روحاني، وتركيا، رجب طيب أردوغان في طهران الجمعة.

وتشكل إدلب المحاذية لجنوب غرب تركيا معقلا أخيرا للمسلحين في سوريا حيث تسيطر على أكثر من 70 %  من أراضيها فصائل مسلحة على رأسها "هيئة تحرير الشام" (تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي سابقا) بحسب تقارير اعلامية.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.