أخبار الرياضة

الاسباني نادال يهزم راونيتش ويبلغ نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة

نادال

26.01.2017 | 00:07

بلغ الإسباني رافاييل نادال المصنف التاسع عالمياً، الدور نصف النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزه الأربعاء على الكندي ميلوس راونيتش الثالث عالمياً في ربع النهائي.

وحسم نادال المواجهة بثلاث مجموعات دون رد 6-4 و7-6 (8-6) و6-4.
 

ويلتقي نادال في الدور القادم مع البلغاري غريغور ديميتروف الفائز على البلجيكي دافيد غوفان 6-3 و6-2 و6-4.
 

وهي المرة الخامسة يبلغ نادال نصف نهائي بطولة أستراليا، والرابعة والعشرون في مسيرته. إلا أنها المرة الأولى يبلغ فيها هذا الدور في إحدى البطولات الكبرى، منذ رولان غاروس الفرنسية عام 2014.
 

وتراجع مستوى نادال (30 عاماً) منذ ذلك الحين، ثم عانى إصابة في معصمه أبعدته طويلاً عن الملاعب العام الماضي. ويسعى الإسباني، المصنف أول في العالم سابقاً، إلى لقبه الثاني في أستراليا بعد 2009، والخامس عشر في البطولات الكبرى، لينفرد بالمركز الثاني في الألقاب الكبرى الذي يتشاركه حالياً مع الأميركي بيت سامبراس.
 

ويحمل السويسري روجيه فيدرر الرقم القياسي برصيد 17 لقباً.
 

وفي حال قدر للإسباني الفوز في أستراليا، سيصيح أول لاعب منذ تطبيق نظام الاحتراف والثالث في التاريخ يحرز لقب كل من البطولات الأربع الكبرى مرتين على الأقل.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.