الاخبار السياسية

لافروف يرجح مواصلة محادثات السلام بشأن سوريا على غرار لوزان

17.10.2016 | 18:34

رجح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف, يوم الاثنين, مواصلة المباحثات حول سوريا, على غرار اللقاء الدولي الذي عقد في مدينة لوزان السويسرية منذ يومين حول الملف السوري.

وذكرت وكالة الانباء (رويترز) ان وكالة الإعلام الروسية نقلت عن لافروف قوله ان " روسيا تعتقد أن محادثات السلام السورية يمكن أن تستمر مثلما حصل في اجتماعات لوزان".

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اعلن, يوم السبت، أن اللقاء القادم بين الأطراف التي شاركت في محادثات لوزان بشأن الصراع السوري، سيكون يوم الاثنين.

 وانتهى اجتماع لوزان حول سوريا, امس, بمشاركة  روسيا والولايات المتحدة وقطر والسعودية وتركيا ومصر وإيران والعراق والأردن والمبعوث الأممي إلى سوريا ستفان دي ميستورا, حيث تحدث الوزيران كيري ولافروف عن "طرح افكار جديرة بالاهتمام".

وسبق المباحثات اجتماع ثنائي هو  الاول الذي  عقد بين  لافروف وكيري بعد قرار تعليق المباحثات الروسية – الامريكية حول الملف السوري.

وجاء الاجتماع وسط أجواء من التوتر الدول والغربية وروسيا , في ظل تبني الغرب موقفا متشددا من موسكو, فضلا عن اتهامات لها بمواصلة قصفها للاحياء الشرقية لمدينة حلب.

وعلقت واشنطن الاتفاق الامريكي الروسي بشان سوريا الذي تم التوصل اليه في 9 ايلول الماضي والذي قضى بوقف اطلاق النار وايصال المساعدات الى حلب الا ان الهدنة فشلت بعد نحو اسبوع من دخول الاتفاق حيز التنفيذ في 12 الشهر الماضي.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.