الاخبار السياسية

الأمم المتحدة: فرار 95 ألف شخص من دير الزور في 8 أيام

11.10.2017 | 18:16

كشفت الأمم المتحدة, يوم الثلاثاء, عن فرار 95 ألف شخص من محافظة دير الزور, في 8 أيام, بسبب القصف والضربات الجوية والمعارك المتواصلة.

وأوضح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، في تصريحات بمقر المنظمة الأممية بنيويورك, نشرتها وكالات انباء, "تلقينا تقارير تفيد بنزوح أكثر من 95 ألف شخص من النساء والأطفال والرجال إلى 60 موقعًا داخل دير الزور، فضلًا عن محافظات الحسكة والرقة وحلب المجاورة ، وذلك خلال الفترة من 1-8 تشرين أول الجاري".

وأشار الى ان تداعيات تواصل القتال والضربات الجوية، علي المدنيين والبنية التحتية" في محافظة دير الزور، تسببت بنزوح 95 ألف شخص في 8 أيام جراء هذا القتال.

وكانت الامم المتحدة اعربت  الأسبوع الماضي عن "قلقها البالغ"، حيال سلامة أكثر من مليون شخص في محافظة دير الزور ، بسبب القتال الدائر هناك.

وتشهد دير الزور تصاعد في عمليات القصف والمعارك, حيث تحاول قوات النظام , المدعومة من روسيا, توسيع  نطاق سيطرتها داخل المحافظة الغنية بالنفط, التي يسيطر التنظيم على الجزء الأكبر منها منذ عام 2014، في وقت تقود قوات "قسد", بدعم من التحالف الدولي , بقيدة واشنطن,هجومًا منفصلاً، لكن وتيرة تقدمها أبطأ من القوات النظامية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.