الاخبار السياسية

بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي التطورات في الغوطة الشرقية

26.02.2018 | 18:52

عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, يوم الاثنين, اجتماعاً مع أعضاء مجلس الأمن الروسي, حيث جرى بحث الملف السوري وتطورات الأوضاع في الغوطة الشرقية بريف دمشق والتي تواجه اعنف حملة قصف يشنها الجيش النظامي.

ونقلت وسائل اعلام عن  المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف قوله, في تصريح صحفي, ان "الاجتماع تطرق إلى مناقشة الأوضاع في الغوطة الشرقية، حيث أعرب المشاركون عن "القلق الكبير على خلفية استمرار تصرفات الإرهابيين الاستفزازية" في المنطقة.

ويأتي الاجتماع بالتزامن مع أمر اصدره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "بوقف إنساني" يومي للقتال في الغوطة الشرقية لدمشق، بدءاً من يوم الثلاثاء.

وكان الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف وصف في وقت سابق اليوم الوضع في الغوطة الشرقية بانه  يبعث على "القلق الشديد", مبينا ان إن المتشددين هناك يحتجزون المدنيين رهائن.

وفشلت الوساطة بين موسكو وفصائل مسلحة بشان الوضع بالغوطة, بحسب التصريحات الروسية, حيث بينت روسيا ان المسلحين رفضوا وقف القتال وتسليم اسلحتهم.

ويواصل الجيش النظامي حملته العسكرية على الغوطة الشرقية بريف دمشق, ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى.

وأقر مجلس الأمن الدولي منذ يومين بالإجماع مشروع قرار، مقدم من الحكومتين الكويتية والسويدية، يدعو لفرض هدنة في  سوريا  لمدة 30 يوماً، بعد التوافق على التعديلات التي كان يطالب بها الجانب الروسي.

وينص مشروع القرار على وقف الاعمال القتالية لمدة 30 يوما في سوريا, من أجل تمكين تسليم المساعدات للمناطق المحاصرة, كما يستثني القرار تنظيمي "داعش" و "النصرة".

سيريانيوز

 

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.