الأخبار المحلية

حرائق تجتاح مساحات من الأراضي الزراعية في الحسكة وحماه ودرعا وحمص

18.05.2020 | 21:49

نشبت حرائق طالت مساحات واسعة من الاراضي الزراعية في عدة مناطق وقرى بالحسكة وحماه ودرعا وحمص .

وقال مدير الزراعة في محافظة الحسكة رجب سلامة لوكالة "سانا"، ان النيران التهمت الأراضي المزروعة بالقمح والشعير في مختلف المناطق لا سيما في الريف الجنوبي والغربي والريف المحيط بالمدينة، مما ادى الى تضرر 1850 هكتاراً من الأراضي

وأرجع سلامة سبب اندلاع الحريق الى ارتفاع في درجات الحرارة والقاء اعقاب السجائر وعدم تركيب عوادم شرار في الحصادات والجرارات التي تقوم بعمليات الحصاد فضلا عن حرائق "متعمدة" تقوم بها القوات التركية والفصائل التابعة لها في ريف منطقة تل تمر الشمالي والقوات الامريكية بريف منطقة الشدادي .

من جهة اخرى، اندلعت حرائق طالت محاصيل زراعية من القمح والشعير في مناطق متفرقة بمحافظة درعا.

وذكر معاون مدير الزراعة والإصلاح الزراعي في درعا، أن أسباب الحرائق "مجهولة"، وتوزعت على مناطق الشرايع وشعارة وازرع وصيدا .

 وفي حماه، اندلع حريق ضخم في اراضي زراعية بقرية الصفاوي جنوب سلمية، قبل تمكن فرق الاطفاء من اخماد النيران.

وقال قائد فوج إطفاء حماة ثائر الحسن لوكالة "سانا"، ان فرق الاطفاء بمشاركة من الاهالي تمكنوا من اخماد النيران التي اندلعت في مزارع تضم حقولا للكمون وأشجار الزيتون والفستق الحلبي.

ورجح سبب اندلاع الحريق "ارتفاع حرارة الطقس أو رمي أعقاب السجائر".

وكانت حرائق اندلعت، يوم الاحد، في ريف سلمية الشرقي أدت إلى تضرر مساحات من حقول الشعير والأشجار المثمرة، الا ان فرق الاطفاء تمكنت من اخماد النيران.

وفي سياق متصل، اشار مدير الدفاع المدني في حمص الى نشوب حريق بأرض مزروعة زيتون الا ان النيران تم اخمادها، مرجعاَ سبب الحريق الى "ارتفاع درجات الحرارة واحتراق الأعشاب وامتداد النيران للأشجار".

وكانت حرائق اندلعت خلال اليومين الماضيين طالت اعشاب وأراض زراعية ودونمات من حقول القمح والشعير في قرى الحسكة وطرطوس والسويداء .

وحذرت مديرية الأرصاد الجوية سابقاَ من زيادة احتمال نشوب الحرائق نتيجة موجة الحر التي تتعرض لها سوريا.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.