المتحدث باسم المعارضة: المحادثات مع دي ميستورا "إيجابية للغاية"

الأمم المتحدة

31.01.2016 | 21:16

قال المتحدث باسم المعارضة السورية, يوم الأحد, أن المعارضة أجرت نقاشات "إيجابية للغاية" مع مبعوث الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا يوم الأحد وبخاصة فما يتعلق بالوضع الإنساني.

ونقلت وكالة (رويترز) عن المتحدث ,قوله للصحفيين أن "اجتماع اليوم كان إيجابيا للغاية مع السيد دي ميستورا.. الأمور مشجعة وإيجابية فيما يتعلق بالقضايا الإنسانية".

وكانت المعارضة ذكرت في وقت سابق من ,يوم الأحد, أنها لن تشارك في مفاوضات سياسية مع الحكومة السورية قبل أن تتخذ إجراءات ملموسة ترفع المعاناة الإنسانية على الأرض.

من جهتها, أفادت وكالة الأنباء التركية "الأناضول" أن المعارضة السورية قررت حضور جلسة تفاوضية في جنيف غدا الاثنين وذلك بعد اجتماع ايجابي مع المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا .

وبدأ جنيف 3 مساء يوم الجمعة, بلقاء بين رئيس وفد النظام إلى محادثات السلام السورية بشار الجعفري والمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف, حيث من المتوقع أن تستمر المحادثات لستة أشهر.

ويأتي لقاء جنيف وفقا لقرار مجلس الأمن الأخير حول سوريا الذي يدعو إلى إحلال السلام وفق خطة من بنود عدة, يتقدمها إطلاق مفاوضات بين النظام والمعارضة.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.