الأخبار المحلية

قتيل و16 مصاباً بتساقط قذائف على الجورة في دير الزور والحمدانية بحلب

29.09.2016 | 20:17

لقي شخص حتفه، يوم الخميس، وأصيب 4 آخرين بسقوط قذائف على حي الجورة في دير الزور، فيما أدى تساقط قذائف على الحمدانية في حلب الى اصابة 12 شخصا .

وقالت وكالة (سانا) الرسمية، ان شخصاً قضى، وأصيب 4 آخرين، اثر استهداف عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) حي الجورة في دير الزور بـ7 قذائف.

وتتعرض أحياء مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة النظامي، بشكل متكرر للاستهداف بقذائف الهاون والصاروخية والسيارات المفخخة من قبل تنظيم "داعش"، في حين تؤدي قذائف مصدرها جماعات معارضة مسلحة في أحياء حلب، الى سقوط العديد من الضحايا في مناطق سيطرة النظامي.

وفي حلب، نقلت الوكالة عن مصدر في المحافظة ، دون ان تسمه، قوله ان 12 شخصاً، بينهم 4 أطفال وامراتان، اصيبوا نتيجة سقوط قذائف على منطقة الحمدانية.

وتتعرض أحياء مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة النظامي، بشكل متكرر للاستهداف بقذائف الهاون والصاروخية والسيارات المفخخة من قبل تنظيم "داعش"، في حين تؤدي قذائف مصدرها جماعات معارضة مسلحة في أحياء حلب، الى سقوط العديد من الضحايا في مناطق سيطرة النظامي في المدينة.

ويأتي ذلك وسط مساعي دولية لإحياء الهدنة في سوريا والتي دخلت حيز التنفيذ , أول ايام عيد الأضحى يوم الاثنين, تنفيذاً لاتفاق أميركي روسي في محاولة جديدة لإنهاء النزاع المستمر في البلاد منذ أكثر من خمس سنوات, واستمرت اسبوعا, في وقت تبادلت القوات النظامية ومصادر معارضة مراراً, الاتهامات بخصوص خرق نظام الهدنة, حتى اعلن الجيش النظامي عن انتهائها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.