أخبار العالم

اوباما تزيح كلنتون بعد 17 عاما عن قائمة النساء الأكثر إثارة في أميركا

28.12.2018 | 20:18

فازت السيدة الأمريكية الأولى السابقة ميشال أوباما بالمرتبة الأولى على قائمة أكثر النساء إثارة في الولايات المتحدة وأزاحت بذلك هيلاري كلينتون بعد 17 عام وفقاً لاستطلاع "غالوب".

وأفادت " euronews " أنه للمرة الأولى منذ 17 عاماً، قام الأمريكيون باختيار امرأة غير هيلاري كلينتون على رأس قائمة النساء الأكثر إثارة للإعجاب.

وأضافت أن ميشال أوباما، السيدة الأولى السابقة، التي احتلت المرتبة الثانية بعد كلينتون ثلاث مرات، وتقوم حالياً بجولة ترويجية لكتابها الذي صدر مؤخراً والذي يحكي سيرتها الذاتية، هي التي فازت بهامش ربح كبير هذا العام، وجاءت أوبرا وينفري في المركز الثاني، مع كلينتون وميلانيا ترامب في المرتبة الثالثة.

وليست ميشال وحدها فقط، بل زوجها أيضاً، ففي الوقت نفسه، كان الرئيس السابق باراك أوباما هو الفائز بين الرجال للسنة الحادية عشرة على التوالي، فيما احتل الرئيس دونالد ترامب المرتبة الثانية للسنة الرابعة على التوالي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وجاء ذلك وفقاً لاستطلاع مؤسسة غالوب السنوي، يطلب من الأمريكيين، في سؤال مفتوح، تسمية الرجل والمرأة الأكثر إثارة لإعجابهم.

وطرح هذا السؤال من قبل غالوب لأول مرة عام 1946، ليصبح تقليداً سنوياً منذ عام 1976.

ومن بين أفضل 10 نساء يحظين بالاحترام هذه السنة كانت الملكة إليزابيث، التي وردت على القائمة للمرة الخمسين وبهذا سجل حضورها رقماً قياسياً.

والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وقاضي المحكمة العليا روث بادر غينسبرغ، والإعلامية إلين دي جينيريس، والسفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هالي، والناشطة في مجال حقوق الإنسان ملالا يوسف زاي والزعيم الديمقراطي في مجلس النواب نانسي بيلوسي هن على قائمة هذا العام أيضاً.

ويحل الرئيس الحالي دونالد ترامب ثانياً، ثم الرئيس السابق جورج دبليو بوش والبابا فرانسيس، ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس، والسناتور بيرني ساندرز، والرئيس السابق بيل كلينتون، والدالاي لاما، ونائب الرئيس السابق جو بايدن، والرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك ونائب الرئيس مايك بنس.

ويشار إلى أن استطلاع مؤسسة غالوب أجري في الفترة الممتدة من 3 إلى 12 كانون الأول هذا العام 2018.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.