الاخبار السياسية

فرنسا تدعو قطر والسعودية والإمارات وتركيا لاجتماع حول سوريا

04.05.2016 | 15:58

دعت فرنسا، يوم الأربعاء، لعقد اجتماع في التاسع من الشهر الجاري، مع قطر والسعودية والإمارات وتركيا لبحث الوضع في سوريا.

ونقلت وسائل إعلام عن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية ستيفان لو فول قوله إن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت دعا نظرائه في كل من قطر والسعودية والإمارات وتركيا، لاجتماع في التاسع من الجاري في باريس لبحث الوضع في سوريا.

وبحسب المتحدث فإنه من الممكن ان تنضم دولاً اخرى الى هذا اللقاء، مشيرا إلى أن بلاده قلقة من "توقف عملية التفاوض، فيما تم خرق اتفاق وقف اطلاق النار في حلب، حيث تواصلت المعارك العنيفة ليل الثلاثاء الاربعاء".

وسقط قتلى وجرحى، يوم الاربعاء، مع تجدد تبادل القصف على أحياء في مدينة حلب، فيما تتكثف جهود دولية من اجل وقف الاعمال القتالية في سوريا لا سيما حلب، خلال جلسة لمجلس الامن الدولي بطلب من فرنسا وبريطانيا، من المقرر ان تعقد في وقت لاحق اليوم.

يشار إلى أن الخارجية الألمانية قالت الثلاثاء، إن وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير سيستضيف نظيره الفرنسي والمنسق العام لـ "الهيئة العليا" للتفاوض رياض حجاب ومبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا ستافان دي ميستورا، الأربعاء، لإجراء محادثات ستركز على كيفية ايجاد الظروف المؤاتية لاستمرار مفاوضات السلام في جنيف وتهدئة العنف وتحسين الوضع الانساني في سوريا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.