الاخبار السياسية

كيري يسعى لـ "تقدم حقيقي" بتضييق الخلاف حول سوريا مع الروس

كيري ولافروف قبيل الإجتماع

15.12.2015 | 13:45

 قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري, يوم الثلاثاء, في بدء اللقاء مع نظيره الروسي سيرغي لافروف أنه يريد إحراز "تقدم حقيقي" بتضييق الخلافات بشأن حل الصراع السوري مع المسؤولين الروس وابرزهم الرئيس فلاديمير بوتين.

وأوضح كيري للصحفيين في مستهل لقائه مع لافروف بموسكو  "أتطلع إلى إحراز تقدم حقيقي", مضيفاً "أعتقد أن العالم يستفيد عندما تكون لدى دولتين قويتين لكل منهما تاريخ طويل مع الأخرى إمكانية أن تكونا قادرتين على إيجاد أرضية مشتركة".

وتابع كيري حديثه متوجهاً إلى لافروف "حتى عندما تكون هناك خلافات بيننا نقدر على العمل بفاعلية في قضايا معينة", لقد "كنتم رئيسا مناوبا لكلا الاجتماعين (في فيينا) وأشكركم على جهودكم.. ونأمل في أننا سنتمكن من مواصلة (الجهود) في نيويورك".

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف, قال, في وقت سابق يوم الثلاثاء, إن وضع قائمة متفق عليها من المنظمات الإرهابية سيتصدر المباحثات، مشيرا إلى أنه من الصعب التنبؤ بنتائجها لأن الوضع يتطور بسرعة.

ويأتي هذا اللقاء قبيل عقد مؤتمر بمدينة نيويورك الأميركية حول سوريا, وبعد أيام من مؤتمر الرياض، لأطياف من المعارضة السورية، حيث نص بيانه الختامي على تشكيل وفد مفاوض يضم نحو 25 شخصا تحت اسم "الهيئة العليا للتفاوض" مع الحكومة السورية مطالبا بضرورة مغادرة الرئيس بشار الأسد سدة الحكم في بداية فترة انتقالية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.