المنوعات

السعودية تحذر : ارتداء قميص برشلونة عقوبته السجن 15 عاما

صورة ارشيفية

13.06.2017 | 23:09

 

حذرت السلطات السعودية من إرتداء مواطنيها قمصان نادى برشلونة الإسباني الذى يحمل شعار الخطوط الجوية القطرية وذلك تصاعد التوتر مع الدوحة في الأزمة الخليجية.

وذكرت وسائل اعلام أن "السلطات السعودية حذرت من إرتداء قمصان البلوجرانا التي تحمل شعار الخطوط الجوية القطرية"، مشيرة إلى أن" من سيلقى القبض عليه يرتدي هذا القميص سيواجه عقوبة السجن المشدد لـ15 عاما مع دفع غرامة مالية كبري قد تصل إلى ألف يورو "135.

وهددت السعودية كل من يرتدي قميص النادي الكتلاني الذي ترعاه الخطوط الجوية القطرية ويحمل اسم "قطر" بدفع غرامة 135 بالإضافة إلى عقوبة السجن التي قد تصل إلى 15 عاماً.

وسبق السعودية لهذا القرار السلطات الأماراتية، حيث أتخذت نفس القرار من قبل .

وكانت المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بحجة دعم الإرهاب والتدخل في شؤونها الداخلية وأصدرت قرارات قاسية تدين أي تضامن مع قطر أو تأييد لمواقفها.

ويبدو أن السعودية عازمة بلجوئها إلى إجراءات من هذا النوع على محاصرة قطر بكل وسيلة ممكنة حتى لو تعلق الأمر بتشجيع نادي كرة القدم الشهير والذي ينتهي عقد الرعاية الذي وقعه مع الخطوط القطرية في 30 حزيران 2017.

ويذكر ان شركة راكوتين اليابانية قد نجحت في الحصول على حقوق رعاية النادي الكتالوني بعقد ممتد لاربع سنوات بدءاً من 2017-2018 ، بعد أن أنهى نادي برشلونة شراكته مع شركة طيران قطر خلال نهاية الموسم الجاري ، لتعثر المفاوضات بين الجانبين بسبب عدم الاتفاق على رفع قيمة العرض السنوي.

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.