الأخبار المحلية

لليوم التاسع على التوالي .. القصف يتواصل على أحياء بحلب

30.04.2016 | 12:24

تواصل القصف الجوي، يوم السبت، على أحياء مدينة حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة فصائل معارضة ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وذكرت مصادر معارضة، وفقا لصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي أن قصفا جويا استهدف حي باب النيرب أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين.

كما لفتت إلى أن الغارات على باب النيرب أدت إلى خروج محطة المياه فيها عن الخدمة، إثر تضرر محطة تعقيم المياه، فضلا عن نشوب حريق ووقوع إصابات بين العمال.

وذكرت المصادر أن الطيران النظامي قصف أحياء الكلاسة وبستان القصر والمشهد والجزماتي والمعصرانية وكرم الطراب وحي طريق الباب والهلك والحيدرية، ما تسبب بسقوط ضحايا.

وكان قد تعرض مركز طبي ببستان القصر ومستوصف بحي المرجة إلى قصف مساء يوم الجمعة ما أدى إلى تضررهما بدرجة كبيرة.

ويأتي القصف المستمر اليوم مع بدء سريان اتفاق "التهدئة" شمالي اللاذقية وضواحي دمشق, منذ منتصف ليل الجمعة- السبت,  وذلك بعد التصعيد في الاعمال القتالية بعدة مناطق لاسيما مدينة حلب، إلا أنه لا يشمل الأخيرة.

وتشهد مدينة حلب تصعيداً عسكرياً متزايداً منذ الجمعة، وصل خلال الأيام الأخيرة إلى تبادل قصف شبه يومي، أوقع أكثر من 130 قتيلاً بين المدنيين، بإضافة إلى عشرات الجرحى.

وتزايدت في الآونة الأخيرة المطالبات الدولية بضبط النفس ووقف تصعيد الهجمات والخروقات، في وقت تشهد فيها "الهدنة" انهيارا وشيكا، مع تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز