الأخبار المحلية

قذائف "النصرة" تصل الى "طرطوس" ..

15.03.2019 | 21:02

قامت "هيئة تحرير الشام" اليوم الجمعة بقصف باتجاه مدينة طرطوس بقذائف صاروخية ، في حادثة تعتبر الاولى من نوعها تستهدف فيها فصائل معارضة المدينة الساحلية.

واوردت حسابات محسوبة على الهيئة ( جبهة النصرة ) بانه تم اطلاق مجموعة من الصواريخ من شمال حماة في موقع قريب من السقيلبية باتجاه شرق طرطوس ، وهي المرة الاولى التي تعلن فيها قوات محسوبة على المعارضة عن مثل هذه العملية.

واكد مصدر صحفي محلي في طرطوس يتعذر ذكر اسمه لسيريانيوز بانه بالفعل قد سقطت صواريخ مساء الجمعة ضمن الحدود الادارية الشرقية للمحافظة دون الابلاغ عن وقوع ضحايا.

ولم يصدر تأكيد رسمي حول العملية.

وتصاعدت الاحداث في "المنطقة العازلة" في ادلب خلال الشهر الماضي ، وبدأت بمناوشات بين فصائل المعارضة وقوات النظام عبر حدود المنطقة، لتتطور الى قصف مكثف بالطيران بمشاركة القوة الجوية الروسية في الايام الاخيرة.

وكانت المعارضة المسلحة قد قامت خلال الاسابيع الماضية باستهداف نقاط للنظام بالقصف وبعمليات انتحارية ادت الى مقتل العشرات من عناصره.

ويحشد النظام قواته على اطراف المنطقة في شمال مدينة حماة فيما يعتقد بانه حملة برية "محتملة" على المنطقة.

وكانت تقارير اعلامية قد اشارت الى ورود طائرات سوخوي 25 الى قاعدة حميميم ، وهي طائرات متخصصة في اسناد القوات البرية، في اشارة تعزز احتمال وجود حملة برية قريبة على المنطقة العازلة.

سيريانيوز


TAG: