أخبار الرياضة

بطل العالم البريطاني هاميلتون يتوج بسباق جائزة البحرين للفورمولا وان

هاميلتون

31.03.2019 | 21:24

توج البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بسباق جائزة البحرين في بطولة العالم لفورمولا 1، أمام زميله في مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس.

واستفاد هاميلتون من سوء حظ سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو الذي كان في طريقه للفوز لكن محرك سيارته تعرض لعطل وحرمه من الانجاز.

وفقد لوكلير، القادم من موناكو، والذي بدأ من مركز أول المنطلقين، قوة المحرك قبل عشر لفات من النهاية، وهو في الصدارة، حيث أنهى السباق في المركز الثالث، وحصل على نقطة إضافية بتحقيقه أسرع لفة.

وجاء فالتيري بوتاس، الفائز في السباق الافتتاحي في أستراليا، بالمركز الثاني، لكنه حافظ على صدارة بطولة العالم، بفارق نقطة أمام زميله هاميلتون.

وبإمكان السائق الشاب البالغ 21 عاما، أن يعزي نفسه بصعوده الى منصة التتويج للمرة الأولى في سباقه الـ23 فقط في بطولة الفئة الأولى، لاسيما إذا قورن أداؤه في سباق البحرين بما قدمه زميله المخضرم بطل العالم السابق الألماني سيباستيان فيتل الذي حل خامسا مع الكثير من الحظ، رغم أنه كان الثاني عند الانطلاق لكنه عجز عن الصمود أمام ضغط هاميلتون وارتكب هفوة ثم تعرض لكسر في جناح سيارته، ما قضى على أي أمل له بالصعود الى منصة التتويج.

وبعد أن استهل الموسم بفوزه في حلبة بارك الأسترالية، أنهى بوتاس سباق البحرين في المركز الثاني، ليحقق أبطال العالم الثنائية الثانية تواليا بما أن هاميلتون حل ثانيا في أستراليا.

سيريانيوز