المنوعات

ما علاقة اضرابات القلب بالخرف؟

13.05.2018 | 23:08

توصلت دراسة بريطانية حديثة الى أن الأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب أو ضيق بالشرايين، يمكن أن يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالخرف.

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية، عن الباحث بمعهد "انترموانت ميديكال" للقلب، في سولت ليك سيتي، الدكتور فيكتوريا جاكوبس، قوله: ان " فريق الباحثين درس الروابط بين الرجفان الأذيني والخرف"، مشيرا الى ان "البيانات الجديدة تؤكد الحاجة المستمرة للأطباء، إلى مراقبة وفحص مرضى الشريان السباتي، والرجفان الأذيني، والمرضى الذين لديهم عوامل خطر من أي من المرضين".

وأضاف أن "مرض الشريان السباتي هو سبب رئيس للسكتة الدماغية، وهو ما يمثل حوالي 20 %، من جميع الحالات في المملكة المتحدة."

 واظهرت نتائج الدراسة أن الرجفان الأذيني، ومرض الشريان السباتي، والمشكلات التي تضع قيودا على تدفق الدم إلى الدماغ، قد تزيد من مخاطر الخرف.

و الرجفان الأذينى هو الارتجاف أو عدم انتظام ضربات القلب الذى يمكن أن يسبب الجلطات الدموية والسكتة الدماغية وقصور القلب وغيرها من المضاعفات المرتبطة بالقلب.

يشار الى ان دراسة علمية سابقة وجدت أن الرجفان الأذينى، الذى يعتبر النوع الشائع من اضطراب ضربات القلب، يرتبط مع مجموعة واسعة من الأمراض، منها أمراض القلب، وفشل القلب، وأمراض الكلى، والموت القلبى المفاجئ.

 

سيريانيوز

 

 

 


RELATED NEWS
    -

روسيا تتهم دولا غربية ببدء مغامرة ضد سورية والاسد بالسعي لـ "تسييس" منظمة حظر الكيماوي

 انتقدت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، دعوة دول غربية، اللجنة الخاصة في "منظمة حظر الكيماوي" لعقد جلسة خاصة، معتبرة هذه الخطوة "مغامرة ضد روسيا وسوريا وهجوما على الرئيس بشار الأسد".

موسكو: العملية ضد الإرهابيين في سورية بدعم روسي خفضت موازنة داعش إلى 400 مليون دولار

ناقش الخبراء الروس والأمريكيون أثناء مشاورات جرت الثلاثاء في نيويورك مسائل مكافحة تمويل الإرهاب, فيما أشار الوفد الروسي ان العملية الناجحة ضد الإرهابيين في سوريا بدعم روسي خفضت ميزانية داعش عام 2017 إلى 400 مليون دولار، فيما كانت تبلغ عام 2014 نحو 1,8 مليار دولار.

روسيا تعتبر المطالبة الأمريكية بسحب القوات الإيرانية من سوريا "غير قانونية"

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، يوم الثلاثاء، عدم وجود أي أسس قانونية لدى الولايات المتحدة للمطالبة بسحب جميع القوات الخاضعة للقيادة الإيرانية من أراضي سوريا.

موسكو: محاولة الهجوم على قاعدة حميميم تتم بمساعدة أفراد محليين يسعون لدعم "الإرهابيين"

أعلنت قاعدة حميميم العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية ، يوم الثلاثاء، ان محاولة شن هجمات على القاعدة تتم بمساعدة أفراد محليين، وذلك تعقيباً على اسقاط طائرة مسيرة حاولت الاقتراب من حميميم.