المنوعات

ما علاقة اضرابات القلب بالخرف؟

13.05.2018 | 23:08

توصلت دراسة بريطانية حديثة الى أن الأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب أو ضيق بالشرايين، يمكن أن يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالخرف.

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية، عن الباحث بمعهد "انترموانت ميديكال" للقلب، في سولت ليك سيتي، الدكتور فيكتوريا جاكوبس، قوله: ان " فريق الباحثين درس الروابط بين الرجفان الأذيني والخرف"، مشيرا الى ان "البيانات الجديدة تؤكد الحاجة المستمرة للأطباء، إلى مراقبة وفحص مرضى الشريان السباتي، والرجفان الأذيني، والمرضى الذين لديهم عوامل خطر من أي من المرضين".

وأضاف أن "مرض الشريان السباتي هو سبب رئيس للسكتة الدماغية، وهو ما يمثل حوالي 20 %، من جميع الحالات في المملكة المتحدة."

 واظهرت نتائج الدراسة أن الرجفان الأذيني، ومرض الشريان السباتي، والمشكلات التي تضع قيودا على تدفق الدم إلى الدماغ، قد تزيد من مخاطر الخرف.

و الرجفان الأذينى هو الارتجاف أو عدم انتظام ضربات القلب الذى يمكن أن يسبب الجلطات الدموية والسكتة الدماغية وقصور القلب وغيرها من المضاعفات المرتبطة بالقلب.

يشار الى ان دراسة علمية سابقة وجدت أن الرجفان الأذينى، الذى يعتبر النوع الشائع من اضطراب ضربات القلب، يرتبط مع مجموعة واسعة من الأمراض، منها أمراض القلب، وفشل القلب، وأمراض الكلى، والموت القلبى المفاجئ.

 

سيريانيوز

 

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.