المنوعات

500 دولار للموظفين مقابل النوم أكثر

النوم

11.04.2016 | 09:35

في خطوة غريبة, أعلنت شركة  "إيتنا" الأمريكية عن دفع أجر إضافي يصل إلى ٥٠٠ دولار سنويا للموظفين الذين يحصلون على قسط كاف من النوم.

وأوردت  شبكة (CNBC) الأمريكية أن البرنامج يشجع الموظفين على الحصول على قسط أكبر من النوم من خلال دفع ٢٥ دولارا عن كل ليلة بحد أقصى ٥٠٠ دولار في العام وذلك إذا أثبت العاملون أنهم ينامون سبع ساعات على الأقل لمدة عشرين ليلة متتالية.

وقال مارك بيرتوليني المدير التنفيذي لشركة "ايتنا" للتأمين الصحي إن معدل إنتاج الموظف الواحد زاد بحوالي ٦٩ دقيقة شهريا منذ بدء تنفيذ هذا البرنامج قبل عام.

وأكد مدير الشركة الأمريكية أن "خلق ثقافة تشجع العاملين على النوم أكثر يمكن أن يدعم نشاط الشركات, وأن هناك وسائل عدة لإثبات حصول الموظفين على قدر كاف من النوم من بينها استخدام ساعة (فيت بت) الرياضية التي تقيس درجة اللياقة ومعدل نبضات القلب".

وأشارت الشركة إلى أن الاستثمار في العاملين يعود بالنفع على أي مشروع من خلال زيادة الإيرادات وراحة الموظفين قد تكون عامل في زيادة الانتاجية العملية.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.