المنوعات

بالصور.. تعرف على أغرب عشرة اماكن في العالم

16.02.2018 | 14:58

نشر موقع wonderslist الامريكي المتخصص بالقوائم، قائمة باغرب 10 أماكن على كوكب الأرض فما هي؟

غابات هويا باكيو في رومانيا

وهي غابة تفع في كولوج برومانيا، وكان يسكنها أهلها الأصليون الذين يعتمدون على جمع الحطب والصيد، لكن في عام 1960، اكتسبت سمعة سيئة، وبدأ السكان في الهجرة منها، بعد مزاعم بسماع أصوات غريبة، وضحكات نسائية هستيرية، كما أن الأهالي تحدثوا عن رؤية أشياء عجيبة، إذ إن هناك بقعة محددة في هذه الغابة، خالية من الأشجار، وتعرف باسم "الدائرة الغامضة"، ويقول السكان إن من يدخلها لا يخرج منها.

بحيرة هيلير في أستراليا

بحيرة مالحة تقع غرب أستراليا، وتتميز بلون مائها الوردي، الذي لا يتغير حتى عند نقله من البحيرة، ويعتقد العلماء أن سبب هذا اللون الوردي للبحيرة هو الطحالب الدقيقة "دوناليلا سالينا"، التي تنتج صبغة تسمى “كاروتينات”، ورغم أن “بحيرة هيلير” تحتوي على نسب عالية من الملح، إلا انها آمنة تماما للسباحة.

ينابيع باداب سورت في إيران

مجموعة من عيون المياه المعدنية شمال إيران، تعد واحدة من أجمل وأندر مواقع العالم، وتعد ثاني أكبر ينبوع ماء مالح في العالم، بعد ينبوع "باموك كاله" في تركيا، وهذه الينابيع عبارة عن طبقات من المياه المالحة، التي كونت ترسبات من الملح والحديد والمعادن على سفوح الجبل عبر آلاف السنين؛ مما يفسر اللون البرتقالي البراق الغالب عليها.

باب جهنم في تركمنستان

وهي تسمية تطلق على حفرة مشتعلة بالنيران بدون توقف منذ عام 1971 في قرية "ديرويز" والتي تبعد مسافة 250 كم من العاصمة التركمنستانية عشق آباد.

تكونت الحفرة والذي يبلغ قطرها 70 مترا وعرضها 60 مترا وعمقها نحو 20 مترا، إثر سقوط حفارة الغاز الطبيعي أثناء عملها في المنطقة عام 1971 في عهد الاتحاد السوفييتي سابقا، حيث قام علماء بإشعال النيران بها على أمل أن تستهلك النار الغاز لمنع تسربه والإضرار بالبيئة، إلا أن النار لم تتوقف منذ ذلك الحين.

جزيرة سقطرى في اليمن

وتبلغ مساحتها 3796 كم مربع، وتعد من أندر الأماكن في العالم؛ بسبب احتوائها على ما يقرب من 700 نوع من النباتات والحيوانات والحشرات والطيور التي لا توجد إلا بها، مثل: فراشة النهار وفراشة الليل، وهي واحدة من أكثر الأماكن عزلة في العالم.

أورادور سور جلان في فرنسا

وهي مدينة فرنسية وتقع في منطقة ليموزان وسط غرب فرنسا، ويطلق عليها اسم البلدة الشهيدة، وهي من القرى التي عانت من ويلات الاحتلال النازي، حيث دمرت بالكامل.

وفي يونيو من عام 1944 تم احتلال المدينة من قبل جنود ألمانيا النازية، وقاومت المدينة هذا الاحتلال، لكن اجتاحت القوات الألمانية المدينة، وارتكبت المجزرة الشهيرة، وقتلت كل من فيها حيث بلغ عددهم 642 شخصا من بينهم 207 أطفال.

نبع الماء الطائر في نيفادا

أغرب نبع ماء يمكن أن تراه في حياتك، لأنه يقع في مزرعة مواشي خاصة، يملكها أحد المواطنيين في صحراء Black Rock  في ولاية نيفادا الأمريكية.

هذه الظاهرة ليست طبيعية بالكامل وقد وجدت بالصدفة في عام 1916 أثناء حفر بئر.

واستمر عمل البئر بشكل طبيعي لعدة عقود، لكن في عام 1964 بدأ الماء الساخن بفعل الحرارة الجوفية في التسرب، والخروج إلى السطح، عن طريقة فتحة صغيرة في البئر.

الشاطئ الأحمر في الصين

يقع في مقاطعة داوا، قرب مدينة بانجين في الصين، وحصل على اسمه بسبب نوع من الطحالب المائية الحمراء تسمى سويدا، التي تنمو في تربته المالحة منذ نيسان، الماضي، وحتى فصل الخريف، وهذه المنطقة مغلقة أمام الزوار، باستثناء مساحة صغيرة منه تطل على كامل الشاطئ.

حدائق بومارزو في إيطاليا

وتعرف أيضا باسم حديقة الوحوش، وهي حديقة تم إنشاؤها خلال القرن الـ16 في مقاطعة فيتيربو، في إيطاليا، وتعد واحدة من أغرب الحدائق في العالم، والذي قام بإنشائها الأمير بيير فرانشيسكو أورسيني بعد وفاة زوجته وتضم الحديقة العديد من المخلوقات البحرية والهياكل الغريبة والمخيفة العملاقة المنحوتة من الصخر.

المثلث برمودا

مثلث برمودا، والمعروف أيضا باسم "مثلث الشيطان"، هو واحد من أكثر الأماكن غموضا في العالم، ويقع في منطقة في شمال المحيط الأطلسي، حيث اختفى عدد كبير من الطائرات والسفن في هذا الموقع دون تفسير، ومن ثم بدأت الحكايات والتي أطلق عليها "أساطير المثلث برمودا".

وهناك العديد من النظريات حول المثلث برمودا، ولكن لا أحد يعرف على وجه اليقين ما الحقيقة.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.