الاخبار السياسية

تركيا: الأنباء حول تشكيل "منطقة آمنة" شمالي سوريا "لا تعكس الحقيقة"

17.06.2016 | 16:34

قالت وزارة الدفاع التركية، يوم الجمعة، إن الأنباء المتداولة في وسائل الإعلام حول تشكيل منطقة آمنة شمالي سوريا "لا تعكس الحقيقة". 

وذكرت الوزارة في بيان لها, نقلته وكالة "الأناضول" التركية, أن عددا من وسائل الإعلام نشرت أخبارا تحمل عنوان "ستؤسس المنطقة الآمنة" عقب لقاء جمع بين وزيري الدفاع التركي فكري إشيق ونظيره الأمريكي آشتون كارتر، الثلاثاء الماضي، في العاصمة البلجيكية بروكسل، على هامش قمة وزراء دفاع الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وكان الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن قال في وقت سابق أن إقامة "منطقة آمنة"، هي فرصة لإنقاذ أرواح السوريين، و"الحد من استهداف روسيا والنظام لمناطق المدنيين".

وطالبا تركيا , في الفترة الأخيرة, مدعومة بأطياف معارضة, بإيجاد "مناطق عازلة" ضمن الحدود السورية شمال سوريا بمحاذاة الحدود التركية، بينما حذرت السلطات السورية من ذلك باعتباره "اعتداءا على سيادة البلاد".

وكانت روسيا حذرت, في وقت سابق, الاتحاد الأوروبي من دعم تركيا في مساعيها الرامية لإقامة "مناطق آمنة" في سوريا مشككة باستخدام هذه المناطق لأغراض انسانية, كما قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن إقامة "منطقة عازلة" في سوريا مسألة صعبة من الناحية "التطبيقية" من دون التزام عسكري كبير.


سيريانيوز


TAG: