الاخبار السياسية

ولايتي: يجب منع انتشار القوات الأمريكية شرق الفرات

18.02.2018 | 13:17

شدد مستشار المرشد الأعلى الإيراني علي أكبر ولايتي على ضرورة منع انتشار القوات الأمريكية شرق الفرات في دير الزور.

ونقلت وكالة (تسنيم) الايرانية عن ولايتي قوله, خلال لقائه النائب الأول للرئيس العراقي نوري المالكي في بغداد, "يجب على جبهة المقاومة أن تحول دون الانتشار التدريجي للأمريكيين شرق الفرات".

وياتي ذلك بعدما شهدت المنطقة في 7 شباط  هجوما من قبل القوات الأمريكية على قوات موالية للنظام السوري ردا على هجوم حاولت ان تنفذه الاخيرة في دير الزور , ما اسفر عن مقتل اكثر 100 مقاتل

واعتبر ولايتي ان  "إنشاء قواعد عسكرية أمريكية جديدة في سوريا سيشعل موجة جديدة من الإرهاب ويعزز التيارات التكفيرية التي تهدف إلى إضعاف جبهة المقاومة ولاسيما إيران".

ويدعم التحالف الدولي, بقيادة واشنطن, قوات "سوريا الديمقراطية" التي تقاتل للسيطرة على هذه دير الزور وطرد بقايا مسلحي تنظيم "داعش" منها.

وتسيطر “قسد”، المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، على كامل الضفة الشرقية لنهر الفرات، بعد معارك بدأتها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” .

وتتواجد قوات أمريكية في سوريا مهمتها تقديم الدعم العسكري و السياسي لمقاتلي المعارضة المعتدلة و مقاتلين أكراد تابعين لقوات سوريا الديمقراطية في معاركهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.