الأخبار المحلية

تجدد الاشتباكات بين الفصائل والجيش الوطني في حلب

26.09.2023 | 16:48

كشفت مصادر محلية، عن تجدد الاشتباكات بين فصائل موالية لهيئة "تحرير الشام" والجيش الوطني في ريفي حلب الشمالي والشرقي شمال سوريا، اليوم الثلاثاء، وسط حركة نزوح من المنطقة.

وبحسب المصادر، فقد اندلعت مواجهات بين فصائل "تجمع الشهباء" المقربة من "هيئة تحرير الشام" من جهة، والفيلق الثاني في "الجيش الوطني السوري" من جهة أخرى، بمناطق دابق وصوران وكلجبرين بريف حلب.

وأضافت المصادر، وجود انتشار كبير للجيش الوطني على الطريق الواصل بين اعزاز وصوران على خلفية سيطرة مجموعات تابعة لـ"تحرير الشام" على مدينة صوران شمال حلب صباح الأربعاء.

ولم يعلن أي طرف حصيلة القتلى والإصابات جراء الاشتباكات، لكن قياديين عسكريين من الطرفين نعوا عدداً من العناصر، كما نشرت غرف "تلغرام" تسجيلات مصورة عن القتلى والأسرى من الطرفين.

وتهدف الاشتباكات التي اندلعت منذ أسبوع، إلى السيطرة على معبر "الحمران"، الذي يعد شرياناً تجارياً بين مناطق سيطرة كل من فصائل المعارضة وقوات "قسد" الكردية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.