زيادة بساعات التقنين في دمشق والمنطقة الجنوبية.. والكهرباء ترجعه لعطل في احد خطوط التوتر العالي بالقلمون

07.12.2015 | 10:45

شهدت دمشق والمنطقة الجنوبية، خلال الساعات الماضية، زيادة بساعات التقنين الكهربائي تجاوزت في بعض المناطق الـ7 ساعات، فيما أعلن مدير المؤسسة العامة لنقل الكهرباء,  عن انخفاض كميات الكهرباء المخصصة للمحافظات الجنوبية إلى النصف جراء عطل فني أصاب احد خطوط التوتر العالي في منطقة القلمون بريف دمشق.


 وأشار مدير المؤسسة, في تصريح لوكالة الانباء (سانا), الى ان "العمل جار لاصلاح العطل وإعادة التيار لوضعه السابق خلال الساعات القليلة القادمة".


وتشهد المحافظات, المسيطر عليها من قبل النظام, انقطاعات بالتيار الكهربائي لفترات طويلة, حيث تعزوها وزارة الكهرباء للاعتداءات على خطوط التوتر وخطوط الغاز المغذية لمحطات توليد الكهرباء والمحطات نفسها, بينما أغلب المناطق الخارجة عن سيطرة النظام لايصلها التيار, حيث تعتمد على المولدات الكهربائية.


ويشتكي عدد كبير من الأهالي لاسيما دمشق من عدم العدالة في ساعات التقنين, في حين بررت وزارة الكهرباء تباين ساعات التقنين بوجود "أماكن إستراتيجية ومنشات مهمة" في بعض المناطق.


ويعاني قطاع الكهرباء في ظل الأحداث التي تمر بها البلاد، من نقص الوقود المشغل لمحطات توليد الكهرباء، بالإضافة إلى الاستجرار غير الشرعي من قبل مواطنين يعانون انقطاع الكهرباء من خطوط تغذية غير خطوطهم الأساسية، ما يسبب بحمل زائد يؤدي إلى احتراق الخطوط في كثير من الأحيان.
سيريانيوز
 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.