الأخبار المحلية

محافظة دمشق تدعو لامكانية رفع سقف تعبئة السرافيس الى 60 ليتر مازوت يومياَ

18.12.2022 | 12:51

دعت محافظة دمشق، يوم السبت، الى امكانية رفع سقف تعبئة وسائط النقل العام "السرافيس" الى 60 ليتر من مادة المازوت يومياَ.

وذكرت محافظة دمشق عبر صفحتها الفيسبوك، أن المحافظ محمد طارق كريشاتي، عقد اجتماع دعا من خلاله المدراء المعنيين إلى دراسة امكانية تعبئة وسائط  النقل بـ المازوت في أي وقت باليوم وليس التقيد بوقت محدد وإمكانية رفع سقف تعبئة وسائط النقل العامة (السرافيس) العاملة ضمن مسارها بشكل منظم إلى كمية (60) ليترا يوميا.

وجاء ذلك بعدما أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً يقضي بزيادة أجور تعرفة وسائط نقل الركاب العاملة على المازوت والبنزين، بعد ارتفاع أسعار المشتقات النفطية مؤخراً.

وتشهد دمشق وريفها خلال الايام الماضية قلة في عدد الباصات والسرافيس، حيث يصطف المواطنون في طوابير بانتظار وسيلة نقل تقلهم الى اماكن عملهم او الى منازلهم، فيما يشتكي مواطنون من قيام عدد من الباصات بتقاضي أجور زائدة عن التسعيرة الرسمية المحددة.

وتأثرت العديد من القطاعات بأزمة المحروقات، حيث تم تخفيض مخصصات المحروقات لوسائط النقل بسبب نقص المشتقات النفطية في البلاد.

ووعد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس المواطنين بحدوث انفراجات بالمشتقات النفطية خلال شهر، بعد صدور قرار برفع سعر البنزين والمازوت، على خلفية ازمة المحروقات التي تعصف بالبلاد.

يذكر أن مناطق سيطرة النظام تعاني من أزمة نقل خانقة إلى جانب خروج خطوط عن الخدمة منها في العاصمة دمشق، نتيجة أزمة محروقات شلت حركة البلاد.

سيريانيوز

 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.