الاخبار السياسية

بوتين واردوغان يتفقان على تحفيز الجهود من أجل التوصل إلى الاستقرار في إدلب

28.11.2018 | 14:12

اتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان في اتصال هاتفي على تحفيز الجهود من أجل التوصل إلى الاستقرار في إدلب.

وقال المكتب الصحفي للكرملين في بيان له ان بوتين واردوغان "بحثا في اتصال هاتفي الاوضاع في سورية"، مشيرا الى انه "تم الاتفاق على تحفيز الجهود المشتركة لتنفيذ مذكرة استقرار الأوضاع في إدلب، وتم التأكيد على أهمية عمل الدول الضامنة لعملية أستانا للدفع بالحوار السوري — السوري".

وتجددت عمليات القصف والمعارك منذ يوم السبت، على حدود المنطقة العازلة في ادلب، بعد هدوء شهدته المناطق المشمولة باتفاق سوتشي، وسط تبادل التهم بين المعارضة والنظام بالمسؤولية عن حدوث خروقات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واعلنت موسكو الاحد شن عمليات قصف على مواقع المعارضة المسلحة المنطقة العازلة، وذلك لاول مرة، بعد اتفاق سوتشي، ردا على أنباء استهداف مدينة حلب بمواد سامة، مشيرة الى ابلغت الجانب التركي بهذه الغارات عبر الخط الساخن.

وينص اتفاق سوتشي الذي توصل اليه بوتين واردوغان في 17 ايلول الماضي، على انشاء منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق النظام ومناطق المعارضة في إدلب، لكن موسكو تشير الى صعوبات في اقامة منطقة منزوعة السلاح بالمحافظة، مشككة بقدرة انقرة على تنفيذ تعهداتها بترحيل المتشددين من المنطقة.

 

 سيريانيوز


TAG:

ربط الكتروني بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن إجراءات السفر والإقامة

أصدرت الحكومة، خلال اجتماع ، يوم الاحد، توجيهات وقرارات تتعلق بتحسين الواقع الخدمي والتعليمي وتعويض المتقاعدين مالياً ، كما اقرت خطة "الربط الالكتروني" بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن اجراءات السفر والاقامة.

ريال مدريد يتخطى هويسكا المتواضع بشق الانفس ويصعد للمركز الرابع بالدوري الاسباني

عاد ريال مدريد من ملعب مضيفه المتواضع هويسكا بفوز شاق 1-صفر الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مستغلا الخدمة التي قدمها له جاره اتلتيكو مدريد ليصبح رابعا على حساب ألافيس.