الاخبار السياسية

بوتين واردوغان يتفقان على تحفيز الجهود من أجل التوصل إلى الاستقرار في إدلب

28.11.2018 | 14:12

اتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان في اتصال هاتفي على تحفيز الجهود من أجل التوصل إلى الاستقرار في إدلب.

وقال المكتب الصحفي للكرملين في بيان له ان بوتين واردوغان "بحثا في اتصال هاتفي الاوضاع في سورية"، مشيرا الى انه "تم الاتفاق على تحفيز الجهود المشتركة لتنفيذ مذكرة استقرار الأوضاع في إدلب، وتم التأكيد على أهمية عمل الدول الضامنة لعملية أستانا للدفع بالحوار السوري — السوري".

وتجددت عمليات القصف والمعارك منذ يوم السبت، على حدود المنطقة العازلة في ادلب، بعد هدوء شهدته المناطق المشمولة باتفاق سوتشي، وسط تبادل التهم بين المعارضة والنظام بالمسؤولية عن حدوث خروقات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واعلنت موسكو الاحد شن عمليات قصف على مواقع المعارضة المسلحة المنطقة العازلة، وذلك لاول مرة، بعد اتفاق سوتشي، ردا على أنباء استهداف مدينة حلب بمواد سامة، مشيرة الى ابلغت الجانب التركي بهذه الغارات عبر الخط الساخن.

وينص اتفاق سوتشي الذي توصل اليه بوتين واردوغان في 17 ايلول الماضي، على انشاء منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق النظام ومناطق المعارضة في إدلب، لكن موسكو تشير الى صعوبات في اقامة منطقة منزوعة السلاح بالمحافظة، مشككة بقدرة انقرة على تنفيذ تعهداتها بترحيل المتشددين من المنطقة.

 

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.