الأخبار المحلية

صحيفة: تفريغ باخرتي غاز في ميناء بانياس واثنتين بالانتظار

14.01.2019 | 18:23

أعلن رئيس قسم عمليات غاز بانياس ممدوح قداح أنه "تم تفريغ باخرتين محملتين بـ 5 آلاف طن من الغاز في ميناء بانياس بطرطوس وبانتظار ورود ناقلتين خلال اليومين القادمين".

ونقلت صحيفة "تشرين" الحكومية، في عددها الصادر يوم الاثنين، عن قداح ،قوله أنه "من المتوقع خلال اليومين القادمين وصول ناقلتي غاز يحملان على متنهما كمية 5 آلاف طن وسيتم تفريغها فور ورودها في حال سمحت الأحوال الجوية بذلك".

ومن المقرر أن يتم توزيع حمولة الباخرتين وفق خطة يومية تراعي الحاجة اليومية لكل محافظة، وبما يغطي الطلب.

من جهته، قال مدير فرع محروقات دمشق وريفها منصور طه أن "وزير النفط وجه برفع الإنتاج في وحدات تعبئة الغاز إلى 130 ألف أسطوانة يومياً وهو معدل الحاجة الوسطي لكافة المحافظات السورية، وأن حصة دمشق وريفها من هذه الكمية تبلغ نحو الثلث أي 40 ألف أسطوانة غاز".

وأرجع طه سبب الأزمة الحالية إلى " التأخر في تنفيذ التوريدات الخارجية من قبل الموردين بسبب العقوبات الأخيرة على النواقل الإيرانية من جهة وسورية من جهة ثانية".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان مجلس الوزراء أقر، خلال جلسته التي عقدها، يوم الاحد، "خطة بديلة" لتأمين كميات كافية من المشتقات النفطية، في ظل أزمة النقص الحاصلة في هذه المشتقات .

ويعاني السوريون من ازمة نقص حادة في المشتقات النفطية لاسيما الغاز المنزلي، مع ارتفاع في اسعار المادة في السوق السوداء، حيث تراوح ثمنها ما بين 8 الى 10 الاف ليرة سورية.

وتشهد سوريا كل موسم شتاء، لاسيما خلال فترة الحرب، ازمة نقص في مادة الغاز المنزلي ، فيما ارجعت مصادر حكومية الازمة الى عدة اسباب منها زيادة الطلب و العقوبات الغربية التي تعيق وصول ناقلات محملة بالغاز.

 

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.