علوم وتكنولوجيا

هذا الهاتف "الأكثر اماناً" حول العالم ويدمر نفسه ذاتياً عند الخطر

10.11.2016 | 21:31

بدأ العمل على تجريب هاتف ذكي باسم "بوينغ الأسود"، والذي يعتبر أكثر الهواتف الذكية أماناً حول العالم وفقاً للشركة المصنعة.

 

وبحسب "ديلي ميل"، فإن "الهاتف يدمر نفسه ذاتيا في حال تم العبث به كما يمكنه أن يدمر جميع البيانات الموجودة عليه، وهو ما يجعله هاتفاً آمناً للغاية إلا أن شركة  (بوينغ)  المعروفة بتصنيع الطائرات، لن تبيعه لسوى للمشترين الموثوق بهم".

 

وهاتف "بوينغ الأسود" مزود بمنفذي بطاقة "SIM" يمكن إعادة تهيئتها بطريقة تسمح باتصالها مع الأقمار الصناعية، وقد يزود بمنفذ "HDMI" يتيح اتصال الهاتف بالتلفاز، كما تم تزويده بمنفذ USB، وتقنيتي "الواي فاي" و"البلوتوث".

 

ومن شروط بيع الهاتف المخصص لفئة معينة من الأشخاص، أن يوقع المشتري على اتفاق يضمن الحفاظ على سرية تفاصيل هواتفهم، ولو سمحت الشركة لهم بشراء الهاتف، حيث سيتم بيع وتسويق الجهاز بطريقة تضمن عدم وصول المعلومات التقنية والتشغيلية المنخفضة المستوى الخاصة بالمنتج إلى عموم الناس.

 

واكدت الشركة المصنعة أنه سيتم اغلاق الهاتف بشكل محكم، وعند أي محاولة لفتحه ستتسبب في تدمير الهاتف وحذف كل ما يحتويه من بيانات ومعلومات.

 

ومنذ شباط 2014، كشفت شركة "بوينغ" لتصنيع الطائرات عن تطويرها هاتفا ذكيا جديدا بالتعاون مع وكالة أنظمة معلومات الدفاع الأميركية، لتأمين الاتصالات بين الوكالات الحكومية والمتعاقدين معها.

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.