المنوعات

مايا غزال أول لاجئة سورية تحصل على رخصة قيادة طائرة

19.06.2021 | 23:05

نجحت مايا غزال في تحقيق حلمها بأن تصبح أول طيار من بين اللاجئات السوريات، وهي تعمل حاليا على مواصلة حلمها لتتمكن من قيادة الطائرات التجارية.

وأوضحت غزال(22 عاما) في لقاء مع مجلة فوغ البريطانية أنه وفور وصولها إلى بريطانيا قادمة من دمشق عملت على تطوير مهاراتها باللغة الإنكليزية، وفي غضون ذلك تقدمت بطلب لدراسة هندسة الطيران في جامعة برونيل،وتم قبولها لدراسة التخصص.

وقالت غزال التي غادرت سورية في سن الـ16 عام إنها فقدت أي مخاوف كانت تمتلكها بمجرد إنهاء رحلتها الفردية الأولى بالطائرة، مضيفة "الحصول على رخصة طيران لا يشبه الحصول على رخصة قيادة؛ عليك أن تتدرب 45 ساعة كحد أدنى مع مدربين مختلفين قبل التحليق بمفردك، وعلى الطيار أن يكون مستعد دائما للأسوأ".

وكانت غزال قد تم اختيارها لتصبح سفيرة للنوايا الحسنة من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وهي ترغب بالحصول على رخصة تجارية، ثم الهبوط بطائرة في سوريا.

وتقول غزال "أود أن أتمكن يوما ما من الهبوط بطائرة في سوريا، أنا مواطنة بريطانية الآن، وهذا هو المكان الذي جعل أحلامي وطموحاتي حقيقة واقعة، وسأكون ممتنة إلى الأبد لذلك، لكنني لن أتخلى عن جنسيتي السورية أبدًا".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.