مصر تحظر اسماء بينها "جحش" وحيوان" و"عبيط"

31.03.2016 | 15:29

اصدرت وزارة الداخلية المصرية يوم الخميس قرار يقضي بمنع تداول الاسماء الغريبة التي تشكل "اهانة" لحاملها او تسبب له "ضررا نفسيا" مثل "جحش" و "العبيط"، بحسب ما نقلت وسائل اعلام مصرية عن مساعد وزير الداخلية بمصر.

وبحسب مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية اللواء إيهاب عبدالرحمن، فان دائرة الأحوال المدنية  في مصر بدات "منع تدوين الأسماء المركبة  لأسباب امنية وقانونية، اضافة لمنع الأسماء التي تحمل دلالة مسيئة,والأسماء القبيحة وفقا للقانون".

واوضح المسؤول المصري ان من بين الاسماء القبيحة التي درج مصريون على تسمية ابنائهم بها "الجحش, مهاطل,المجنون والحيوان والعبيط",مشيرا أن تلك الأسماء تتسب في "أذى نفسي للأطفال في صغرهم ومابعد الكبر".

وأضاف أن "القانون منع أيضا الأسماء المسيئة للأديان والمخالفة للعقائد,مثل (عبد النبي وعبد الرسول وعبد السيد,)والتي مازالت متداولة بشكل كبير في مصر وخاصة في الأرياف".

سيريانيوز

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.